بتهمة "التنمّر وازدراء الأديان"... إنذار لمنع ميس حمدان من التمثيل في مصر

4 تموز 2020 | 12:00

المصدر: "رصد النهار"

ميس حمدان.

تلاحق الأزمات الفنانة الأردنية ميس حمدان في مصر، فلم تكد تستفيق من وقف إعلانها في شهر رمضان الماضي لإحدى شركات الملابس الداخلية بسبب كلمات أغنية الإعلان والتي تحمل إيحاءات لا تتوافق مع قيم المجتمع المصري الأخلاقية، حتى تلقّت صدمة جديدة باتهامها بالتنمّر على الفتيات المحجبات صاحبات الأسنان غير المتناسقة.

وأثار فيديو بثته حمدان عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستغرام" موجة من الغضب في مصر، إذ ظهرت وهي تجسّد شخصية فتاة تدعى سماح محجبة، وتنتمي إلى الفئة الشعبية وأسنانها غير متناسقة، وعلّقت على الفيديو قائلة: "سماح بادي ماني من وحي خيالي".



الأزمات لم تكن فقط في الانتقادات العنيفة التي تعرّضت لها حمدان على السوشيل ميديا، وإنما وصل الأمر إلى تقدم المحامي أيمن محفوظ بإنذار رسمي للدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين المصريين، لمطالبته بمنع إعطاء تصاريح عمل للفنانة الأردنية.

تضمن الإنذار أن حمدان سبق لها عمل إعلان ملابس داخلية رآه كثيرون غير ملائم من الناحية الأخلاقية، إضافة إلى سخريتها من الحجاب وهو رمز إسلامي والتنمر على الفتيات ذوات العاهات الشكلية، كما اتهمها محفوظ بالخروج على تقاليد المجتمع.

وأشار أيمن محفوظ في إنذاره المرسل لنقيب الممثلين، إلى أن ما فعلته حمدان هو "عين التنمر المؤذي لمشاعر الجميع لإيقاعها الأذى النفسي"، مؤكداً أن نصوص القانون المصري تستنكر أي فعل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس، وكذلك يمنع أي عمل يكون فيه ازدراء لأي دين سماوي.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard