بسبب كورونا... مطار تايوانيّ يوفّر رحلات وهمية لمحبي السفر والطيران

3 تموز 2020 | 16:51

المصدر: "ديلي ميل"

اضطرّ مطارٌ تايوانيٌّ إلى فكرة غريبة لمساعدة محبي السفر خلال فترة الإغلاق الحالية بسبب تفشي فيروس #كورونا، وجعلهم يعيشون أجواء السفر مجدّداً، من خلال رحلات وهمية بالقيام بكل إجرءت السفر وركوب الطائرة دون أن تُقلع.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية، فإن مطار سونغشان في تايبيه بتايوان توصّل إلى حلٍّ فريدٍ لمساعدة محبي السفر، حيث أعطى 60 شخصاً الفرصة للقيام بجولة في المطار وإعادة عيش تجربة المرور عبر إجراءات الهجرة والصعود على متن طائرة، ثم النزول منها وتناول الكعك والقهوة في مطعم بالمطار والعودة إلى منازلهم.

تتضمن التجربة الوهمية عرض السيّاح وثائق سفرهم في مراقبة الهجرة، وركوب طائرة تشاينا إيرلاينز A330، حيث يُسمح لهم بالجلوس نصف ساعة ثم النزول.

في أثناء وجود الركاب بالرحلة الوهمية على متن الطائرة، تحدّثوا مع المضيفات واستمعوا إلى محاضرة حول الوقاية من فيروس كورونا.

تقدّم نحو 7 آلاف شخص للمشاركة، وتم اختيار الفائزين بشكل عشوائي، حيث سيتم إجراء مزيد من تجارب الطيران المزيّفة في الأسابيع المقبلة.

قالت هسياو تشون وي، 38 سنة، التي أحضرت ابنها الصغير: "أريد حقّاً مغادرة البلاد، ولكن بسبب الوباء لا يُمكن أن يُقلع كثير من الرحلات الجوية".

وقالت امرأةٌ تبلغ من العمر 48 عاماً، وأعطت اسم عائلتها بأنه تساي: "آمل أن ينتهي الوباء قريباً حتى نتمكن من الطيران بعيداً حقّاً".

يستخدم المطار أيضاً هذا الحدث لإظهار التجديدات المكتملة، بينما بقي الركاب بعيداً، ولإطلاع الناس على خطوات الوقاية من الفيروسات التاجية التي يتخذها.

ولم تُعانِ تايوان أزمات كبيرة بسبب فيروس كورونا بفضل خطوات الوقاية المبكرة والفعّالة، لكنّها أغلقت حدودها إلى حد كبير منذ منتصف آذار، ونصحت المواطنين بعدم السفر إلى الخارج إلا في حالة الضرورة القُصوى.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard