بوتين يشكر للروس "دعمهم وثقتهم" بعد الاستفتاء الشعبي على التعديل الدستوري

2 تموز 2020 | 15:12

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

بوتين لدى دخوله الى مركز اقتراع في موسكو ليدلي بصوته (1 تموز 2020، أ ف ب).

شكر الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين، الخميس، للروس "دعمهم وثقتهم"، غداة استفتاء وافقت فيه غالبية الناخبين الروس على تعديل دستوري يتيح له البقاء في السلطة حتى عام 2036.

وقال في كلمة متلفزة: "أريد أن أشكر المواطنين الروس. شكر كبير لدعمكم وثقتكم"، مؤكداً أن التعديل سيمنح البلاد "استقراراً داخلياً ووقتاً لتصبح أقوى ولتمتين مؤسساتها".  

وأشاد بتعديل سيؤدي إلى "تحسين النظام السياسي وتدعيم الضمانات الاجتماعية"، كما "تعزيز سيادة البلاد ووحدة أراضيها"، ويتضمن "قيمنا الروحية والتاريخية والأخلاقية".

ورأى أن روسيا التي يفاخر بأنه أخرجها من فوضى إرث الاتحاد السوفياتي، "لا تزال في موقع هش" وتواجه "العديد من المشاكل"، مشيراً إلى أن العديد من الروس "ما زالوا يعيشون في ظروف صعبة جداً".

وبعدما شكر الروس أكثر من مرة، لم يذكر بوتين في كلمته التعديلات التي تسمح له بالترشح للرئاسة مرتين إضافيتين بعد نهاية ولايته الحالية في 2024.

وانتهى الاستفتاء الذي أجري على مدى أسبوع بموافقة 77,92% من الناخبين على التعديل الدستوري، وهي نتيجة اعتبرتها المعارضة "كذبة كبيرة" و"تزويراً".

يعطي التعديل الرئيس المزيد من الصلاحيات أيضاً، كما أنه يقدم ضمانات اجتماعية ويتضمن مبادئ محافظة مثل "الإيمان بالله".

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard