الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

يانيس جاهز للتحدي "الأصعب"

المصدر: "أ ف ب"
يانيس جاهز للتحدي "الأصعب"
يانيس جاهز للتحدي "الأصعب"
A+ A-

اعتبر اليوناني #يانيس_أنتيتوكونمبو نجم #ميلووكي_باكس متصدر ترتيب الدوري الأميركي للمحترفين، ان إحراز لقب هذا الموسم سيكون بالغ الصعوبة، مستبعداً تكهنات تقلل من قيمة التتويج بسبب تداعيات تفشي فيروس #كورونا.

وفيما يستعد 22 نادياً للذهاب إلى اورلاندو من أجل استئناف الدوري في 30 تموز الجاري، في صيغة معدّلة تتناسب مع توصيات العودة الآمنة إلى الملاعب، اعتبر البعض ان توقف الدوري لاربعة أشهر سيقلّل من قيمة المتوّج بلقب أهم بطولة سلوية في العالم.

لكن يانيس، أفضل لاعب في الدوري لموسم 2018-2019، يصرّ أن الظروف الاستثنائية لفترة كورونا ستجعل الفوز بلقب الدوري "الأصعب" في التاريخ.

وقال في اتصال عبر الفيديو لشبكة "اي اس بي ان": "اسمع كثيرين يقولون ان هناك نجمة ستوضع بجانب اسم الفائز باللقب. لكن في نهاية النهار، أشعر انها ستكون البطولة الاصعب للفوز بها، لان الظروف صعبة جداً حالياً".

وسيتم تجميع الأندية في "فقاعة" مجمّع ديزني وورلد في اورلاندو بولاية فلوريدا حتى نهاية الموسم، مع تدابير احترازية صارمة لمنع انتقال عدوى "كوفيد-19".

ويرى نجم ميلووكي، البالغ 25 عاماً، أن هذا الامر سيضيف مزيداً من التحدي على الأشهر الأخيرة من الدوري.

وتابع اللاعب النيجيري الاصل "كما قلت سابقاً أشعر بانه اللقب الأصعب. تذهب إلى مكان ما دون عائلتك لثلاثة-أربعة أشهر، ولم تلعب كرة السلة لثلاثة أشهر ونصف-أربعة أشهر".

وأضاف: "أي فريق يريد المزيد يجب ان يكون مستعداً ذهنياً لكل الاحتمالات".

وقلل يانيس من مخاوف تفشي الفيروس في فلوريدا، حيث ارتفع عدد الإصابات بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، بعد اعلان رابطة الدوري عن استكمال الموسم "الجميع يخشى على صحته. لا يريد أحد ان يخاطر بنفسه هناك، لكن في نهاية اليوم هذا ما اختارته رابطة الدوري، وسنستأنف المباريات ويجب ان نقوم بعملنا".

وتابع: "وظيفتي هي ممارسة كرة السلة والذهاب هناك لدعم زملائي وتمثيل المدينة. لكن بالتأكيد، أعتقد انني وعائلتي، خصوصاً والدتي، الجميع لديه مخاوف على صحتنا وصحتي".

ويُعدّ باكس من المرشحين الأقوياء لإحراز اللقب، وبلغ رصيده 53 فوزاً و12 خسارة فقط عند توقف الدوري في آذار الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم