السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

جلسة لمجلس الوزراء في السرايا بحضور سلامة وصفير

المصدر: "النهار"
جلسة لمجلس الوزراء في السرايا بحضور سلامة وصفير
جلسة لمجلس الوزراء في السرايا بحضور سلامة وصفير
A+ A-

ترأس رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب جلسة مجلس الوزراء في السرايا الحكومية، حيث شارك في جانب منها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورئيس جمعية المصارف سليم صفير.

وأكد دياب، في مستهل الجلسة، أنّ "هناك جهات محلية وخارجية عملت وتعمل على لمحاصرة اللبنانيين وإدخال لبنان في صراعات المنطقة"، متسائلاً: "هل هذه الحكومة أصبحت عاجزة وانتهى دورها وخسرنا المواجهة؟".

وأضاف دياب: "يطالبوننا بالاصلاح وفي المقابل يمنحون حماية للفساد وحصانة للفاسدين ويمنعون حصولنا على ملفات الأموال المنهوبة"، مؤكداً أنّ "لعبة الدولار أصبحت مكشوفة ومفضوحة".

وقال: "سكتنا كثيراً عن ممارسات ديبلوماسية فيها خروقات كبيرة للأعراف الدولية حرصاً على الصداقات والعلاقات، لكنّ هذا السلوك تجاوز كل مألوف في العلاقات الأخوية والديبلوماسية".

من جهته، أكد وزير الصناعة عماد حب الله قبيل الجلسة :"انا مع التدقيق المالي المركز اما شركة "كرول" فمسألة اخرى يمكن بحثها في مجلس الوزراء". من جهة ثانية قال وزير الطاقة ريمون غجر ان "التقنين سببه عدم توفر الفيول، وتأخير تأمين الفيول سببه الموضوع القضائي بعد الحجز على الباخرتين"، مشيرا الى انه "في الأسبوع المقبل يفترض بدء تأمين الكمية الكافية من الفيول لشركة كهرباء لبنان".

وقال وزير الاتصالات طلال حواط إنّ "المازوت مؤمن لمحطات الارسال، اقله الآن، وتأمينه لاحقا يتعلق بوزارة الطاقة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم