3 تماسيح في ترعة... حيوانات مفترسة تثير فزع المصريين

2 تموز 2020 | 11:47

المصدر: "النهار"

تعبيرية.

منذ أيام قليلة أعلنت الحكومة المصرية البدء في تنفيذ مشروع تطوير كورنيش ترعة المريوطية وتحويله إلى ممشى سياحي بخاصة أنها تقع بالقرب من المنطقة السياحية في الجيزة التي تضم أهرامات الجيزة ومنطقة سقارة الأثرية، وهو ما أثار فرحة سكان المنطقة القريبة إلا أن فرحتهم لم تكتمل وتبدلت إلى خوف بعد تداول مقاطع فيديو تكشف ظهور 3 تماسيح بالترعة.

وتم تداول مقطع فيديو وصور تكشف وجود 3 تماسيح في ترعة المريطية، وهو ما أثار الفزع خصوصاً لسكان منطقتي الهرم وفيصل في محافظة الجيزة.

وزارة البيئة المصرية قررت التحقيق في الواقعة مؤكدين أنهم لم تصل إليهم بلاغات رسمية بظهور تماسيح بالترعة، وسيتم التحقيق في الأمر للتأكد من صحته وأنه جار فحص حقيقة الفيديو المتداول من خلال قطاع حماية الطبيعة والمحميات الطبيعية.

التماسيح لم تكن أول الحيونات التي تثير الرعب في مصر، حيث سبقها إعلان ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن محميات أبو جالوم بجنوب سيناء رصدت القرش الحوتي في أثناء حملة تنظيف قاع البحر الأحمر بمدينة طابا.

وفي العام 2019، سادت حالة من الفزع بين سكان مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة في مصر، بعد ظهور تمساح يتجول في الشارع يقترب طوله من المتر، وهو ما أثار حالة من الرعب خوفاً من وجود حيوانات مفترسة بأحجام أكبر.

بينما أثارت شائعة ظهور أسد في جبل المعابدة بمحافظة أسيوط، الخوف والقلق بين الأهالي، بعد انتشار صورة لحيوان ضخم يتجول في منطقة زراعية تابعة لإحدى القرى، قبل أن يكتشفوا أن الصورة لكلب ضخم بشعر كثيف، ليتم قتله بعد أيام.

كما تعد الثعالب من الحيوانات المفترسة الموجودة في الصحراء الغربية وبعض الأماكن في صعيد مصر، وبعض الضباع والقط البري.

وفي العام 2016، ظهرت التماسيح في ترعة المريوطية أيضاً، وهو ما أثار موجة من الجدل لا سيما أن المناطق المحيطة بها مكتظة بالسكان.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard