الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أكثر من 40 ألف أورو من ديوكوفيتش إلى بلدة منكوبة بكورونا

المصدر: "أ ف ب"
أكثر من 40 ألف أورو من ديوكوفيتش إلى بلدة منكوبة بكورونا
أكثر من 40 ألف أورو من ديوكوفيتش إلى بلدة منكوبة بكورونا
A+ A-

تبرّع لاعب كرة المضرب الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بأكثر من 40 ألف أورو (45 ألف دولار) لبلدة صربية، تضررت بشدة من وباء #كورونا، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وذكرت قناة "سبورت كلوب" الرياضية على موقعها الإلكتروني أن ديوكوفيتش، الذي أعلن الثلثاء الماضي إصابته بفيروس كورونا، تبرّع لبلدة نوفي بازار في جنوب غرب صربيا لمساعدتها في مكافحة التفشي المتزايد للعدوى.

وكانت البلدة أعلنت حالة الطوارئ اواخر حزيران بسبب انتشار "كوفيد-19".

بعد النجاح في السيطرة على الموجة الأولى من تفشي الفيروس في أوائل أيار، شهدت صربيا الآن موجة جديدة حيث تسجل أكثر من 200 حالة يوميا في الأيام الأخيرة مقارنة بنحو 50 حالة قبل شهر.

وسلطت الأضواء مؤخرا على صربيا بعد السماح لديوكوفيتش بتنظيم دورة خيرية "جولة أدريا" في دول البلقان بدأت في العاصمة بلغراد في منتصف حزيران، واستمرت في كرواتيا قبل تتوقف عقب اكتشاف حالات إصابة بالفيروس لعدد من المشاركين فيها.

وعدا عن ديوكوفيتش أصيب بالفيروس كل من زوجته إيلينا ومدربه الكرواتي غوران ايفانيسيفيتش واللاعبون مواطنه فيكتور ترويتسكي والبلغاري غريغور ديميتروف والكرواتي بورنا تشوريتش، ما دفع الصربي للاعتذار عن سوء تقدير الوضع الصحي والاعتراف بالخطأ في تنظيم الدورة، بعد تعرّضه للكثير من الانتقادات.

وأسف ديوكوفيتش "لكل فرد أَصيب" بالفيروس خلال الدورة الاستعراضية التي كان من المفترض أن تقام في خمس مدن في دول البلقان، متمنياً: "ألا يؤدي ذلك الى تعقيد الحالة الصحية لأي شخص وأن يكون الجميع بخير".

سجّلت صربيا، التي يبلغ عدد سكانها نحو 7 ملايين نسمة، ما يقرب من 15 ألف إصابة ووفاة 280 شخصاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم