"الميدل إيست": تعديل في شروط دخول اللبنانيين إلى الدول الأجنبية

1 تموز 2020 | 15:34

نحو المطار (نبيل إسماعيل).

أكّدت شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية ("الميدل إيست") شروط الدخول الى البلدان الأجنبية التي يغادرون إليها من لبنان وعلى مسؤوليتهم، وذلك بسبب التغيير المستمر في الشروط الموضوعة من السلطات الأجنبية المعنية، وعليه:

- تركيا - إسطنبول: إبتداءً من 1 تموز 2020، يسمح للبنانيين بالدخول وفق الإجراءات التي كانت متبعة قبل جائحة كورونا مع وجوب تعبئة الإستمارة الصحية الموجودة على متن الطائرة. ولا يخضع المسافر لفترة الحجر الصحي الإلزامي.

- قبرص - لارنكا: يجب تعبئة وطبع إستمارة Cyprus Flight Path المتوفرة إلكترونياً قبل 24 ساعة من تاريخ السفر والحصول على الجواب الكترونياً. وعلى المسافر إبراز المستند مطبوعاً عند كونتوارات تسجيل الحقائب Check in Counters قبل المرور إلى دائرة الهجرة وذلك تفادياً لمنع السفر.

في حال عدم توافر المنصة لأسباب فنية، يجب على المسافر ملء الاستمارة المطلوبة يدوياً.

كما يجب إجراء فحص PCR قبل 72 ساعة من تاريخ السفر وعلى المسافر إبراز نتيجة الفحص عند كونتوارات تسجيل الحقائب Check in Counters قبل المرور إلى دائرة الهجرة وعند الوصول. ولا يخضع المسافر لفترة الحجر الصحي الإلزامي.

- اليونان-أثينا: تعديل قرار السماح للبنانيين الحائزين على شنغين فيزا بحيث لم يعد يسمح لهم بالدخول الى اليونان حتى صدور تعليمات جديدة مخالفة باستثناء الحائزين على إقامة صالحة. وفي ضوء ذلك تعلن الشركة عن إلغاء رحلاتها الى اليونان في 7 و14 تموز 2020 والإبقاء على رحلات 4 و 9 و12 تموز 2020.

يسمح بالدخول للمواطنين الأوروبيين، وأفراد أسر مواطني الاتحاد الأوروبي، ومواطني الدول الأعضاء في شينغن وأفراد أسرهم، ومواطني الدول الثالثة الذين يقيمون لفترات طويلة أو يحملون تأشيرة طويلة الأجل في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي أو شينغن (ONLY TYPE D)، وأعضاء حكومة دولة ثالثة، وديبلوماسيين، وموظفي المنظمات الدولية، وأفراد الجيش والمساعدات الإنسانية، والعمال في ممارسة واجباتهم، والطلاب، والأفراد المتخصصين للغاية لوظيفة الدولة.

يجب تعبئة الاستمارة الصحية المتوفرة إلكترونياً قبل 48 ساعة من تاريخ السفر على الأقل. في حال الموافقة، يتم ارسال QR Code الى المسافر يتوجب ابرازه في المطار عند المغادرة ولدى الوصول.

الاستمارة الصحية للقادمين الى لبنان: يجب على جميع المسافرين القادمين الى لبنان ملء الإستمارة الصحية المطلوبة من وزارة الصحة اللبنانية قبل المغادرة عبر الانترنت أو قبل الصعود على رابط الوزارة، وفي حال تعذر ذلك يمكن ملؤها على متن الطائرة وذلك للتمكن من دخول الاراضي اللبنانية.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard