الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

2000 فحص كشفت إصابة أفراد من الطاقم الطبي... إدارة "أوتيل ديو":"العدوى تحت السيطرة"

المصدر: "النهار"
2000 فحص كشفت إصابة أفراد من الطاقم الطبي... إدارة "أوتيل ديو":"العدوى تحت السيطرة"
2000 فحص كشفت إصابة أفراد من الطاقم الطبي... إدارة "أوتيل ديو":"العدوى تحت السيطرة"
A+ A-

استحوذت العدوى الداخلية في مستشفى "أوتيل ديو" على اهتمام واضح من الرأي العام، أسئلة كثيرة طُرحت حول مصدر العدوى وما الذي أحدثته هذه الإصابة عند الفريق الطبي والزوار. تحوّلت المستشفى خلال أسبوع إلى خلية نحل لتطويق العدوى والسيطرة عليها قبل انتشارها. 

بعد تأكيد وجود حالة كوفيد-19 في مستشفى "أوتيل ديو دو" فرانس الأسبوع الماضي، أجرت الإدارة تحقيقاً خلص إلى أنّ أحد الزوّار قد نقل الفيروس إلى داخل المستشفى، وعلى الفور اتُّخذت التدابير اللازمة، وأُجريت طوال ثلاثة أيّام مسحة البلعوم الأنفي لجميع الأطباء والأطباء المتدربين والمقيمين وطاقم العمل في المستشفى باستخدام طريقة فحص الـPCR كوفيد-19.

إضافة إلى ذلك، حرصت الإدارة على الاتّصال بشكل فردي بجميع المرضى الذين غادروا الوحدة المعنيّة منذ 14 يوماً وقدّمت لكلّ منهم فحص الـPCR.

في ما عدا الحالات التي اكتشفت في الأيّام الأولى وبعد عزل جميع موظّفي الوحدة المعنيّة فورًا وإقفالها، أظهرت نتائج أكثر من 2000 عيّنة وجود 4 حالات إضافيّة بين موظّفي "أوتيل ديو" الذين تمّ فحصهم جميعاً. سيخضع هؤلاء الأشخاص الذين لا يعانون أيّ أعراض للحجر المنزلي حتّى شفائهم التام.

تؤّكد هذه المبادرة غير المسبوقة، والتي أُجريت على نطاق واسع، على التزام الإدارة العامّة للمستشفى في مكافحة الفيروس بفعاليّة ومنع انتشاره، حتّى ضمن نقطة انتشار الفيروس من دون أعراض.

وفي ضوء نتائج حملة الفحوصات الشاملة هذه، تؤكّد إدارة "أوتيل دو" أنّ حرم المستشفى خالٍ من حالات كوفيد-19 وأنّها تتّخذ كافّة الإجراءات الصحّية اللازمة لمنع انتشار هذا الوباء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم