الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هذه الأدوات في نظام iPadOS 14 الجديد ستجعل من جهازك الأيباد يشبه ماك

المصدر: cnet
هذه الأدوات في نظام iPadOS 14 الجديد ستجعل من جهازك الأيباد يشبه ماك
هذه الأدوات في نظام iPadOS 14 الجديد ستجعل من جهازك الأيباد يشبه ماك
A+ A-

مع الإعلان عن نظام التحديث iPadOS 14 أخيراً، أصبح الفرق بين أجهزة ماك وأجهزة #أيباد اللوحية ضئيلاً. وعلى الرغم من أن التحديث لن يكون متاحاً على نطاق واسع حتى الخريف المقبل، إلا أن تثبيت نسخة تجرييبة من البرنامج بات متاحاً بسعر 99 دولاراً.

أبل اعتبرت أن تحديث iPadOS 14 الجديد يضيف الكثير من الميزات الجديدة إلى قائمة الأجهزة اللوحية، مثل أدوات الشكل الجديد و "سيري" الأكثر انسيابية.

ووفقاً لما أورده موقع "سي نت"، فالتحديث الجديد يتضمن أيضاً بعض الأدوات التي تجعل أيباد يشبه ماك أكثر من أي وقت مضى.

أداة بحث جديدة ومحسّنة

إذا سبق لك استخدام أداة Spotlight من ماك لإجراء عمليات بحث سريعة، فستشعر بالتشابه الكبير بينها وبين أداة البحث الجديدة على أيباد.

في السابق، كان البحث متاحاً على أيباد، ولكن قبل iPadOS 14، كانت واجهة البحث تستحوذ على الشاشة بأكملها وكانت نتائج البحث محدودة إلى حد ما.

وباستخدام أداة البحث الجديدة، يوجد الآن شريط بحث صغير، يشبه إلى حد كبير Spotlight Search على جهاز ما. يمكنك تنشيطه على أيباد من خلال التمرير سريعاً لأسفل الشاشة من الشاشة الرئيسية، أو باستخدام نفس اختصار لوحة المفاتيح CMD + مفتاح المسافة الموجود على ماك.

يمكن استخدام البحث لتحديد الكثير من الأشياء: الملفات والمجلدات في تطبيق الملفات ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل والتطبيقات التي قمت بتثبيتها أو في متجر التطبيقات والموسيقى والبودكاست.

تصاميم جديدة للتطبيقات

نظراً لتحديث تطبيقات أيباد لنظام التشغيل iOS 14 في وقت لاحق من هذا العام، ستبدأ في رؤيتها بتصميم جديد. أضافت أبل تنسيقات تطبيقات أيباد الجديدة للمطورين لتنفيذها. يعمل التصميم الجديد على جعل تطبيقات أيباد مثل تطبيقات أيفون وتطبيقات ماك.

وعرضت أبل النهج الجديد مع تطبيق الموسيقى الذي يحتوي على شريط جانبي جديد على الجانب الأيسر من الشاشة يضم أزراراً وروابط إلى أجزاء مختلفة من التطبيق، وهذا يحلّ محلّ التنقل المستند إلى علامات التبويب المستخدمة حالياً في الكثير من تطبيقات أيباد وأيفون.

كان لتطبيق الموسيقى على جهاز ماك هذا التصميم نفسه منذ إصداره العام الماضي، وتم تحسينه في MacOS Big Sur.

ستبدأ أيضاً في رؤية رمز شريط الأدوات الجديد في تطبيقات أيباد التي ستكشف عن جوانب مختلفة من الواجهة وإخفائها. على سبيل المثال، يمكن أن يتسبب زر شريط الأدوات في انزلاق الشريط الجانبي بعيداً عن الشاشة، ثم إعادته بنقرة، على غرار زر الإخفاء الذي تراه على ماك في تطبيقات مثل Finder.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم