الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

شعبيته كبيرة... أفضل أذرع التحكُّم لمستخدمي جهاز الألعاب "نينتندو سويتش"

المصدر: "إنغادجيت"
شعبيته كبيرة... أفضل أذرع التحكُّم لمستخدمي جهاز الألعاب "نينتندو سويتش"
شعبيته كبيرة... أفضل أذرع التحكُّم لمستخدمي جهاز الألعاب "نينتندو سويتش"
A+ A-

لا شك في أنّ جهاز الألعاب "نينتندو سويتش" يتمتع بشعبية كبيرة بين عشاق الألعاب، غير أنّ المشكلة الوحيدة التي يعانيها بعض مستخدمي هذا الجهاز هي ذراع التحكم المرافقة له كونها ليست مناسبة للجميع.

وفي الآتي، مجموعة من أفضل أذرع التحكم لعشاق جهاز الألعاب نينتندو سويتش، بحسب موقع "إنغادجيت" التقني:

Joy-Cons

تأتي هذه الذراع في الصندوق مباشرة، ويمكن فصلها عن النظام حتى يتمكن شخصان من اللعب. ويحتوي النظام أيضاً على قبضة لوحة ألعاب خاصة، بحيث يمكنك حملها في يدك مثل أي وحدة تحكم قياسية. ويمكن تعديلها إذا كانت غير مناسبة ليديك. وإذا كنت تلعب في مجموعات، يمكنك شراء زوج أو اثنين من وحدة التحكم، وتوفر PowerA محطة شحن ممتازة قادرة على شحن 4 وحدات في الوقت نفسه.

Pro-level controllers

أنشأت شركة نينتيندو وحدات تحكم برو مع الحفاظ على ميزات مثل مستشعر الأشعة تحت الحمراء والاهتزاز. الجانب السلبي الوحيد فيها أن سعرها يصل إلى 70 دولاراً، لكن اللاعبين المتحمسين لألعاب مثل Legend of Zelda و Breath of the سيلاحظون الضوابط المحسنة والراحة المتزايدة لوحدة التحكم.

وعلى الرغم من أنه يمكنك توصيل Pro Controller مباشرة برصيف سويتش للشحن، إلا أنه ليس الحل الأكثر أناقة، لذا تصنع شركة PowerA أيضًا رصيفاً جذاباً بقيمة 25 دولاراً يستوعب كلاً من Joy-Cons وPro Controller ما يحافظ على منطقة الألعاب منظمة ومرتبة.

ولسوء الحظ، لا يوجد منفذ USB-C للاتصال به، لذا سيتعين عليك إقران الجهاز لاسلكياً، الأمر الذي قد يكون صعباً وقد يستغرق بضع محاولات قبل أن يتعرف سويتش إلى وحدة التحكم. كما أنها تفتقر إلى الاهتزاز، ويتم وضع زري السالب والموجب بالقرب من المركز قليلاً، لذا سيتعين على الأشخاص ذوي الأيدي الصغيرة مد أصابعهم قليلاً للضغط عليها.

Niche and retro controllers

متطابقة في الشكل والتصميم مع لوحات الألعاب الأصلية، على الرغم من أنها تتصل الآن عبر منفذ USB حتى يمكن استخدامها مع سويتش وإذا كنت لا تزال تستخدم وحدة تحكم كلاسيكية من خلال موصل خاص بها، فيمكنك أيضًا اختيار محول يسمح لمحولك باستيعاب ما يصل إلى أربع لوحات ألعاب.

ويمكن لمشتركي Nintendo Online شراء أجهزة ألعاب لاسلكية بأسلوب قديم مباشرةً من الشركة.

أذرع BitDo 8

أما إذا كنت لا تحتاج إلى نسخة طبق الأصل من أجهزة ألعاب الطفولة المحبوبة، فيمكنك الاستعانة بشركة 8BitDo فهي تصنع مجموعة متنوعة من وحدات التحكم ذات الطراز الكلاسيكي التي تضيف فقط ميزات حديثة كافية لجعلها مفيدة لمجموعة متنوعة من الألعاب، وتكون جميع موديلاتها لاسلكية تقريباً، وهناك بعض التغييرات في التصميم لجعل وحدات التحكم أكثر راحة وسهولة في الاستخدام.

وإذا كنت تبحث عن شيء أكثر قابلية للحمل، فإن 8BitDo Lite مناسبة لك، مع الحفاظ على ترتيب الأزرار الأربعة على كل جانب، وهي رائعة للألعاب ثنائية الأبعاد وتتوافق حتى مع نظام ألوان Switch Lite.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم