مؤتمر للمانحين عبر الفيديو... الأمم المتحدة تأمل جمع 5,5 مليارات دولار من المساعدات للاجئين السوريين

30 حزيران 2020 | 19:52

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

مساعد الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكوك (أ ف ب).

أعلن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة اليوم أن المنظمة الدولية تأمل بجمع 5,5 مليارات دولار لتغطية جزء من حاجات اللاجئين السوريين، وذلك خلال مؤتمر للمانحين عبر تقنية الفيديو في بروكسيل بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي.

وقال مارك لوكوك في مؤتمر صحافي ظهرا إن الحاجات المالية قدرت بعشرة مليارات دولار. وأضاف: "لا نعلم أين سنكون مع نهاية اليوم، ولكن إذا حصلنا على 5,5 مليارات دولار فلن تكون نتيجة سيئة".

من جهته أعلن وزير خارجية الاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل الذي يشارك في تنظيم المؤتمر أن مؤسسات الاتحاد وعدت بـ"2,3 مليار أورو لهذا العام والعام المقبل". وتابع: "منذ 2011، قدم الاتحاد الاوروبي ودوله الاعضاء عشرين مليار أورو من المساعدات للسوريين المحتاجين في #سوريا وخارجها". وأتاحت مؤتمرات المانحين السابقة جمع سبعة مليارات دولار على شكل التزامات.

وأقر ممثل الأمم المتحدة بأن الصعوبات الاقتصادية التي تسبب بها وباء كوفيد-19 وانعقاد أكثر من مؤتمر واحد للمانحين تهدد بالحد من الالتزامات. وقال لوكوك إن "مؤتمرا لمساعدة اليمن لم يسمح بجمع الاموال المأمول بها، وشكل ذلك خيبة امل كبيرة".

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard