"اللحوم لا تقل أهمية عن الرغيف"... تجار المواشي يلوّحون بوقف الاستيراد

30 حزيران 2020 | 19:34

لحوم ("النهار").

لوّحت نقابة اتحاد القصابين وتجّار المواشي بوقف الاستيراد، إذا لم تبادر الحكومة الى دعم قطاع اللحوم اسوة ببقية القطاعات المدعومة خصوصاً مع عدم قدرة التجار على تأمين الدولار بغية فتح الاعتمادات اللازمة.

وأكدت النقابة أن الأوضاع الاقتصاديّة انعكست بشكل سلبي على كلّ القطاعات وخصوصاً على قطاع اللحوم الطازجة بما أدّى إلى إقفال أكثر من 60 في المئة من محلات بيع اللحوم بسبب الارتفاع الصاروخي للدولار الأميركي خصوصاً وأن استيراد المواشي الحية واللحوم يتم بالعملة الخضراء 100 في المئة، فيما الدولار مفقود في المصارف وشبه مفقود لدى الصرافين.

وأضاف بيان النقابة: "إما أن تفرجوا عن أموالنا في المصارف أو ادعموا قطاع اللحوم، وإلّا لم يعد لدينا سوى خيار وحيد وهو الإقفال التام والتوقف عن العمل والاستيراد بسبب العجز بتأمين الدولار لفتح الاعتمادات اللازمة، وعندها نترك الدولة تتحمّل المسؤوليّة الكاملة تجاه المواطن وتشريد العاملين بهذا القطاع، علماً أن مادة اللحوم لا تقل أهمية عن رغيف الخبز".

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard