هذا التطبيق من "غوغل" سيخبرك عن سبب اتصال الشركات بك

30 حزيران 2020 | 19:18

المصدر: "إنغادجيت"

  • المصدر: "إنغادجيت"

تطبيق غوغل للمكالمات (غوغل)

إذا كنتَ من مستخدمي تطبيق الإتصال Google Phone من شركة #غوغل، فستتمكن قريبًا من معرفة سبب اتصال أي مؤسسة تجارية قبل الرد، حيث كشف تقرير لموقع "أندرويد بوليس" أن غوغل أوضحت عبر صحفة الدعم الخاصة بالتطبيق أنها وفرت ميزة تسمى "المكالمات المعتمدة" أو “Verified Calls".

ونقل موقع "إنغادجيت" التقني ان الشركات التي تختار إجراء عملية التحقق من غوغل واجتيازها ستتمكن من إرسال خادم "التحقق من المكالمات" المخصص لرقم هاتفها ورقم هاتفك وسبب الاتصال، مثل "جدولة إصلاح الإنترنت" أو "توصيل الطعام"، وستعرض غوغل بعد ذلك كل هذه المعلومات في تطبيق الهاتف الخاص بالمستخدم، مما يمكنه من معرفة سبب الاتصال قبل الرد على المكالمة.

وسيتم تشغيل الميزة افتراضيًا، ولكنها لن تعمل إذا لم تقم بإضافة رقم هاتفك إلى حسابك على غوغل، كما أنها لن تعمل أيضًا إذا لم يكن لديك تطبيق مكالمات Google Phone، الذي لا يزال غير متوافق مع الكثير من أجهزة أندرويد، بما في ذلك هواتف #سامسونغ.

ويمكن للمستخدمين إيقاف تشغيل الميزة إذا كان يفضل دائماً الرد على المكالمات بغض النظر عما إذا كان يعرف من يتصل به أم لا - أو في حالة وجود مخاوف تتعلق بالخصوصية.

من جهتها، تقول غوغل أن الميزة لا "تجمع أو تخزن أي معلومات تعريف شخصية بعد التحقق"، وأن الشركة تحذف رقم هاتفك وسبب المكالمة من خادم التحقق من المكالمات بعد دقائق من التحقق.

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard