الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لمكافحة كورونا: ناسا تصمم قلادة ذكية تمنعك من لمس وجهك

المصدر: "الدايلي ميل"
لمكافحة كورونا: ناسا تصمم قلادة ذكية تمنعك من لمس وجهك
لمكافحة كورونا: ناسا تصمم قلادة ذكية تمنعك من لمس وجهك
A+ A-

في ظل استمرار تفشي وباء #كورونا، وتحذير الأطباء من خطورة لمس الوجه، كونه سبيلاً لانتقال العدوى، صممت وكالة #ناسا، قلادة مطبوعة ثلاثية الأبعاد مصممة بالأساس لمنع مستخدمها من لمس وجهه، وذلك للحد من الإصابة بفيروس كورونا.

وذكر موقع "الدايلي مايل" أن مصممي القلادة، هم مهندسون من الوكالة، أطلقوا على القلادة اسم "pulse"، وهي تحتوي على مستشعر القرب مع نطاق 12 بوصة، ومحرك اهتزاز للعملات المعدنية ينشط عند تحريك يدك نحو رأسك، وكلما اقتربت أصابعك من رأسك زادت حدة الاهتزازات لتنبيهك.



وأشارت ناسا إلى أن هذه القلادة هي استجابة لعدد المرات التي يلامس فيها الأفراد أعينهم وأفواههم وأنوفهم، أي جميع المسارات التي تدخل الفيروس التاجي إلى الجسم، مؤكدة أن القلادة في متناول الجميع وأنها سهلة التركيب، ومتاحة للتصميم بأشكال مختلفة.


وشددت الوكالة على أن قلادتها "Pulse" ليست بديلاً من وسائل الوقاية الأخرى من الفيروس، مثل الأقنعة والكمامات أو أجهزة التنفس، ولكن يفترض أنها تعمل جنباً إلى جنب مع تدابير الوقاية الأخرى، مثل الحفاظ على المسافة من الأشخاص الآخرين وغسل اليدين جيداً، ومع ذلك يمكن أن تكون القلادة مفيدة بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون التوقف عن حك أنوفهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم