السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الهند تحظر عشرات التطبيقات الصينية من ضمنها "تيك توك"

المصدر: "الديلي ميل"
الهند تحظر عشرات التطبيقات الصينية من ضمنها "تيك توك"
الهند تحظر عشرات التطبيقات الصينية من ضمنها "تيك توك"
A+ A-

أعلنت الحكومة الهندية، مساء أمس الإثنين، أنّها حظّرت 59 تطبيقاً طوّرتها الشركات الصينيّة. وبرّرت وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية القرار بمخاوف من "تورّط هذه التطبيقات في أنشطة تضر بسيادة الدولة الهندية بأمن البيانات وخرق الخصوصية التي تؤثر على قضايا النظام العام".

وتشمل قائمة التطبيقات المحظورة "تيك توك"، الذي تُعتبر الهند أكبر سوق له، بالإضافة إلى تطبيقات مكالمات الفيديو المقدمة من "Xiaomi"، وهي شركة للهواتف الذكية الأكثر مبيعاً في الهند، بحسب ما ذكره موقع "ديلي ميل" البريطاني.

وتضم القائمة أيضاً تطبيقات "سي إم براوزر"، "يو سي براوزر"، "يو سي نيوز"، و"كلوب فاكتوري" والتي تمثّل ثالث أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الهند، وكذلك تطبيق المراسلة الأوّل في الصين "WeChat".وليس من الواضح ما إذا كان سيلتزم صانعو أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة ومقدمو خدمات الإنترنت بالقرار، ولا تزال جميع التطبيقات المشمولة في القرار متوفرة على متجر "غوغل بلاي" و"آبل ستور" في الهند.

وتأتي الخطوة في سياق توتّر تاريخي بين البلدين الأعلى سكّاناً في العالم بسبب خلاف حدودي، ومع ذلك اعتبرت هذه الخطوة مفاجئة بالنسبة للخبراء والمستخدمين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم