الهند تحظر عشرات التطبيقات الصينية من ضمنها "تيك توك"

30 حزيران 2020 | 15:14

المصدر: "الديلي ميل"

  • المصدر: "الديلي ميل"

الحكومة الهنديّة تحظر 59 تطبيقاً من تطوير الشركات الصينيّة.

أعلنت الحكومة الهندية، مساء أمس الإثنين، أنّها حظّرت 59 تطبيقاً طوّرتها الشركات الصينيّة. وبرّرت وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية القرار بمخاوف من "تورّط هذه التطبيقات في أنشطة تضر بسيادة الدولة الهندية بأمن البيانات وخرق الخصوصية التي تؤثر على قضايا النظام العام".

وتشمل قائمة التطبيقات المحظورة "تيك توك"، الذي تُعتبر الهند أكبر سوق له، بالإضافة إلى تطبيقات مكالمات الفيديو المقدمة من "Xiaomi"، وهي شركة للهواتف الذكية الأكثر مبيعاً في الهند، بحسب ما ذكره موقع "ديلي ميل" البريطاني.

وتضم القائمة أيضاً تطبيقات "سي إم براوزر"، "يو سي براوزر"، "يو سي نيوز"، و"كلوب فاكتوري" والتي تمثّل ثالث أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الهند، وكذلك تطبيق المراسلة الأوّل في الصين "WeChat".

حظرت الحكومة الهنديّة 59 منصّة للتواصل الاجتماعي.
وليس من الواضح ما إذا كان سيلتزم صانعو أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة ومقدمو خدمات الإنترنت بالقرار، ولا تزال جميع التطبيقات المشمولة في القرار متوفرة على متجر "غوغل بلاي" و"آبل ستور" في الهند.

وتأتي الخطوة في سياق توتّر تاريخي بين البلدين الأعلى سكّاناً في العالم بسبب خلاف حدودي، ومع ذلك اعتبرت هذه الخطوة مفاجئة بالنسبة للخبراء والمستخدمين.

لائحة التطبيقات من تطوير الشركات الصينيّة التي حظرتها الهند.

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard