الحرائق تضرب المستشفيات المصرية... إنقاذ 3 أطفال حديثي الولادة ووفاة 7 أشخاص

30 حزيران 2020 | 10:20

المصدر: "النهار"

حريق في مستشفى.

ظاهرة غريبة أثارت الحزن في الشارع المصري بعد تكرار حرائق المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية، فلم يكد المصريون يستفيقون من صدمة وفاة 7 مصابين بفيروس #كورونا في اشتعال مستشفى بالإسكندرية، حتى اشتعلت النيران في مستشفى للولادة بالمحافظة نفسها.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق هائل اندلع بمستشفى أجيال الخاص للولادة بمنطقة رشدي شرقي الإسكندرية مساء الإثنين. وانتقلت 3 سيارات إطفاء و10 سيارات إسعاف إلى موقع الحريق.

وتدخلت العناية الإلهية لإنقاذ 3 أطفال حديثي الولادة من الموت حرقاً. وتبين من الفحص المبدئي اندلاع الحريق بالطابق الأول بالمستشفى وجرى إخراج 3 أطفال من حضانة المبتسرين ونقلهم إلى أحد المستشفيات المجاورة.

وكان حادث مأسوي وقع صباح أمس الإثنين في مصر بمستشفى "البدراوي" الخاص بحي سيدي بشر في محافظة الإسكندرية، بعد اشتعال النيران في المستشفى ووفاة 7 من المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وشبّ الحريق بالمستشفى نتيجة احتكاك كهربائي بأحد التكييفات، داخل وحدة العناية المركزة، وكانت النيران أسرع من محاولات إخمادها، لينتج عنه وفاة 7 من المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد (6 رجال وامرأة)، وذلك نتيجة اختناقهم حسب ما أعلن المستشفى، كما تسبب الحريق في إصابة 7 آخرين.

وعلى الفور نُقل باقي المصابين إلى مستشفيات أخرى لتلقي العلاج، بينما نقلت جثث الضحايا إلى المشرحة.

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard