بوفون وكيليني يجددان مع جوفنتوس

29 حزيران 2020 | 20:12

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

كييليني وبوفون (أ ف ب).

جدد اللاعبان الأسطوريان لـ #جوفنتوس الإيطالي، حارس المرمى #جيانلويجي_بوفون وقطب الدفاع #جورجيو_كييليني، عقديهما لمدة عام حتى 2021، كما أعلن بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الثمانية الماضية.

وكتب جوفنتوس عبر حسابه في "تويتر": "نبأ رائع: جدد جيانلويجي بوفون وجورجيو كييليني عقديهما مع جوفنتوس لعام إضافي".

ويعتبر بوفون (42 عاماً) وكييليني (35 عاماً) من ركائز الفريق، حيث يحتفل الأول العام المقبل بمرور 20 عاماً على انضمامه إليه آتيا من بارما، بينما التحق كييليني بـ"السيدة العجوز" من فيورنتينا في 2005.

وحاز بوفون في صفوف جوفنتوس على لقب الدوري المحلي 9 مرات، وكأس إيطاليا 4 مرات، وكان ضمن تشكيلة المنتخب الإيطالي المتوج بلقب كأس العالم عام 2006 في ألمانيا.

وبقي بوفون قائدا لجوفنتوس لسنوات، قبل ان تُنقل الشارة الى كييليني لدى انتقال الحارس الى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي لموسم 2018-2019.

وأمضى بوفون موسما واحدا في باريس، قبل ان يعود الى فريقه حيث يلعب حاليا احتياطيا للبولندي فويتشيك تشيشني.

وخاض بوفون في 18 كانون الأول، مباراته الرقم 647 في "سيري أ"، معادلاً الرقم القياسي الذي يحمله أسطورة ميلان المدافع باولو مالديني. وحقق بوفون الرقم مع ناديي جوفنتوس (479 مباراة) وبارما الذي دافع عن ألوانه حتى العام 2001.

وكانت تلك المباراة الأخيرة لبوفون مع جوفنتوس هذا الموسم في الدوري، علماً أنه خاض 13 مباراة في مختلف المسابقات، آخرها نهائي كأس إيطاليا، الذي خسره فريقه أمام نابولي بركلات الترجيح في وقت سابق هذا الشهر.

أما كييليني، فأحزر لقب الدوري المحلي مع جوفنتوس ثماني مرات، علماً أنه غاب عن صفوفه لغالبية هذا الموسم بسبب إصابة في الركبة.

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard