فاوتشي يحذّر من تجاهل الإرشادات حول كورونا: "هذه وصفة لكارثة"

29 حزيران 2020 | 18:40

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

بنس، الى جانبه فاوتشي، خلال مؤتمر صحافي في واشنطن (25 حزيران 2020، أ ف ب).

قال كبير أطباء الأمراض المعدية في #الولايات_المتحدة إن الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس #كورونا المستجد تسبب به، بدرجة كبيرة، الأشخاص الذين يتجاهلون إرشادات الصحة العامة بالتباعد الاجتماعي ووضع الكمامات.

وظهر الارتفاع اليومي في أعداد الحالات بدرجة أكبر في الولايات الجنوبية والغربية التي لم تتبع توصيات المسؤولين الطبيين بالانتظار أسبوعين كي تتراجع الحالات قبل فتح اقتصاداتها.

وقال الدكتور #انتوني_فاوتشي، مدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية، في مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن" اليوم الاثنين: "هذه وصفة لكارثة".

وصرح في الحوار الذي جرى تصويره يوم الجمعة: "نرى الآن عواقب التفشي في المجتمع، وهو أصعب في الاحتواء من التفشي في موقع محدد، مثل سجن أو دار للرعاية أو مقر لتغليف اللحوم".

وتأكدت إصابة أكثر من 2.5 مليوني شخص بالفيروس في الولايات المتحدة، وتوفي أكثر من 125 ألف بمرض كوفيد-19 الرئوي الناتج من الإصابة بالفيروس وفقا لإحصاءات رويترز.

وعدد الإصابات في الولايات المتحدة هو الأكبر في العالم. وتجاوز إجمالي عدد الوفيات على مستوى العالم نصف مليون شخص حتى يوم الأحد.

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard