الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

عون استقبل وفد نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للخليوي... "القطاع لم يعد يحتمل"

المصدر: "النهار"
عون استقبل وفد نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للخليوي... "القطاع لم يعد يحتمل"
عون استقبل وفد نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للخليوي... "القطاع لم يعد يحتمل"
A+ A-

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفداً من نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للقطاع الخليوي "ألفا" و "تاتش"، برئاسة النقيب شربل نوار، الذي ألقى كلمة عرض فيها واقع القطاع الخليوي حالياً"، لافتاً إلى أن "الاستمرار على هذا المنوال بإدارة القطاع لم يعد ممكناً، وبالتالي يجب الإسراع والحسم وإيجاد الحلول لكل الأمور العالقة، حيث تستغل شركتا "OTL" و "MTC" حال التردد هذه للتملص من التزاماتها تجاهنا، في ضوء عدم وجود خطة واضحة من قبل وزارة الاتصالات، بالرغم من مرور شهرين من اصل مهلة الثلاثة أشهر المحددة في مرسوم استرداد القطاع الذي ألزم الوزير بتقديم دفتر شروط جديد إلى مجلس الوزراء أعداداً للمناقصة الجديدة".

واعتبر أن "التأخر في استرداد القطاع من قبل وزارة الاتصالات وما نتج عنه من تأخر في صرف الرواتب وصرف الاعتمادات للموردين، أوصل إلى توقف محطات الإرسال عن العمل لعدم توفر مادة المازوت لتشغيلها. بعض الشركات ستوقف التعامل معنا ابتداء من أول الشهر المقبل. شركات صغيرة ومتوسطة توظف خيرة المهندسين مهددة بالإقفال. هذا القطاع لم يعد يحتمل يا فخامة الرئيس".

وطالب الوفد بـ"الإسراع في حل مشكلة التفويض لمجالس الإدارة لما له من انعكاس على عمل الشركات والموظفين، والنهوض من حال الشلل التي تعاني منها الشركات على كل الصعد، مما يسبب خسائر كبيرة وهدراً للمالية العامة بملايين الدولارات شهرياً، وهو أحوج ما نكون إليه في هذه الظروف الصعبة. وبالإفراج عن مستحقات الموظفين المتراكمة منذ العام 2019، وذلك لما تشكله من نسبة حوالي 30 % من مدخولهم السنوي، مما ينعكس سلباً على تعويضات نهاية الخدمة، وهنا نشير إلى أننا رفعنا الشكاوى لوزارة العمل ولغاية هذه اللحظة لم يبت بها، لعدم التئام جلسات اللجنة التحكيمية في وزارة العمل الناظرة في النزاعات الجماعية ضد شركتي OTL و MTC".

ورد عون مؤكداً "ضرورة معالجة وضع القطاع الخليوي في اسرع وقت ممكن"، لافتاً إلى أن "هذا الموضوع سيطرح غداً في جلسة مجلس الوزراء".

وأعطى رئيس الجمهورية توجيهاته إلى الجهات المعنية لمتابعة مطالب وفد النقابة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم