الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

طرابلس إلى العصيان المدني درّ... التزام بالإقفال التامّ (صور)

المصدر: طرابلس- "النهار"
طرابلس إلى العصيان المدني درّ... التزام بالإقفال التامّ (صور)
طرابلس إلى العصيان المدني درّ... التزام بالإقفال التامّ (صور)
A+ A-

التزمت الأسواق الداخلية في #طرابلس اليوم بالدعوة إلى الإضراب احتجاجاً على ارتفاع سعر الدولار وتفلت الوضع الاقتصادي، فأقفل التجار أبواب محالهم لا سيما في سوق القمح والأسواق الأخرى في باب التبانة فيما تفاوتت نسبة الإقفال في الشوارع الاخرى.

الحركة في المدينة شبه مشلولة خصوصاً أنّ الطرقات إلى المدينة مقفلة بغالبها، خصوصاً في القبة التي تشهد للمرة الاولى منذ بداية التحركات الاحتجاجية اقفالاً تاما للطرق والساحات والشوارع ما حال دون حركة باتجاه المدينة من جهتي الضنية وزغرتا وانحصرت الحركة هذه بمنطقة الشلفة التي تشهد زحمة خانقة منذ الصباح.

وكان الناشطون في حراك طرابلس قد دعوا ليلاً إلى "العصيان المدني" اليوم الإثنين، وإقفال الأسواق والمحال في مختلف مناطق المدينة، تنديداً بتردي الأوضاع المعيشية.

وانطلقت مسيرة ليلية من الأحياء الشعبية في طرابلس، رفضاً "لفقدان الرغيف" وغالبية المواد الغذائية أو ارتفاع أسعارها بشكل جنوني، وجابت شوارع المدينة وصولاً إلى ساحة عبد الحميد كرامي، حيث ألقى عدد من المشاركين فيها كلمات لفتوا فيها إلى انعدام قدرة المواطنين على تحمل الأعباء المعيشية الصعبة، منتقدين ما أسموه "غياب المعالجات".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم