اعتصام لعمال مياه صيدا احتجاجاً على نهج الإدارة المالي والإداري

29 حزيران 2020 | 10:44

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

اعتصام لعمال مياه صيدا.

اعتصم صباح اليوم عمال ومستخدمو مؤسسة مياه لبنان الجنوبي أمام مبنى المؤسسة في #صيدا، احتجاجاً على نهج الإدارة لجهة الحسم المالي المتكرّر لعمال غبّ الطلب وتأخير دفع الرواتب، في ظل الظروف المعيشية الصعبة بالإضافة إلى التعاطي بالتشكيلات الوظيفية ونقل العاملين في مراكز عملهم بطريقة استنسابية، وذلك وسط إجراءات اتخذتها عناصر الجيش في محيط المكان.

وتلا عضو المجلس التنفيذي للنقابة علي رمال بياناً باسم المعتصمين، أشار خلاله إلى أنّ "اعتصامنا اليوم حرص منا على مستقبل المؤسسة ولقمة عيشنا، فهناك التوظيف العشوائي لمئات الموظفين خلافا لقانون سلسلة الرتب والرواتب وذلك في محاولات مكشوفة لإرضاء الجهات السياسية فتحول هدف المؤسسة من تأمين المياه إلى تأمين الوظائف".

وقال: "يتم اقتطاع رواتب عمال غب الطلب ليتم تسديد رواتب مهندسين ومستشارين، كما هناك مخالفات ومفارقات بالرواتب بين أرقام الدفتر والارقام الفعلية"، معتبراً أنّ "التشكيلات الوظيفية تتم بالتشفي من المستخدمين من خلال نقل مراكز عملهم بطريقة استنسابية، وعدم احترام الهيكلية الإدارية، بالإضافة إلى استخدام سيارات المؤسسة لغايات شخصية واعطاء الساعات الإضافية للمحظيين دون أي معايير واضحة".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard