لضمان تجربة آمنة وممتعة... موعد جديد لمهرجان الجونة

29 حزيران 2020 | 14:07

المصدر: "النهار

مركز الجونة للمؤتمرات.

أعلن مهرجان الجونة السينمائي في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، عن تأجيل موعد إقامة دورته الرابعة.

وتقرّر أن يُعقد المهرجان خلال الفترة من 23 إلى 31 تشرين الأول المقبل، بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة.

وكشفت إدارة المهرجان أن تأجيله أكثر من شهر حتى أواخر تشرين الأول، بسبب حرصهم على إقامة المهرجان في ظروف آمنة وناجحة.

وأكّد مدير المهرجان انتشال التميمي في بيان، أنه "سيتم الكشف عن برنامج الدورة الرابعة في شهر أيلول المقبل"، مؤكداً أن "جائحة كورونا أثّرت بشكل سلبي على عديد من المهرجانات السينمائية، لذا آثرت إدارة المهرجان السلامة، وقرّرت التأجيل أكثر من شهر، لضمان تجربة آمنة وممتعة لكل المشاركين".

وأشار في الوقت نفسه إلى أنه ستتم مراعاة قرارات الحكومة المصرية، والكشف لاحقاً عن إمكانية إقامة فاعليات المهرجان سواء في أماكن مغلقة أو مفتوحة أو عبر الإنترنت (أونلاين)، وتتمثل الأولوية للمهرجان بالمقام الأول في المحافظة على سلامة الجماهير والضيوف المشاركين، والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة التي تحددها الهيئات الطبية.

وأكّد البيان أنه "تقدّم أكثر من 800 فيلم ومشروع في مرحلة التطوير وفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، للمشاركة في المهرجان".

وقالت رئيس عمليات مهرجان الجونة الفنانة بشرى: "نحن في حوار مستمر مع عديد من الأسماء المهمة في صناعة السينما والمهرجانات السينمائية، من أجل دراسة كيف يمكن للمهرجانات أن تتكيّف مع الظروف الحالية وتواصل دورها في تطوير الصناعة إقليمياً ودولياً".

كان انتشال التميمي، قد أشار في الأسبوع الأول من شهر حزيران الجاري، إلى إمكانية إقامة الدورة الرابعة من المهرجان، في موعدها المقرّر في الفترة بين 19 و27 أيلول المقبل، قبل أن يتم الإعلان عن تأجيل عقدها إلى الفترة ما بين 23 و31 تشرين الأول المقبل.

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard