الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو والصور- إعتداء عسكريين على الصحافيين خلال إشكال بين الجيش ومحتجين في جل الديب

المصدر: "النهار"
A+ A-

يلاحقون الخبر من الفجر الى آخر الليل من دون كلل، همهم نقل الصورة والخبر وها هم يقعون هذا المساء مجدداً في معادلة "فرق عملة" في بلد تهاوي الحريات والاقتصاد والسياسة. هكذا جرى الاعتداء هذا المساء من دون هوادة على الصحافيين الذين كانوا يغطون الاحتجاجات في منطقة جل الديب حيث وقع تدافع وإشكالات بين المحتجين وعناصر الجيش، انقض خلالها عسكريون على صحافيين بالضرب و"التدفيش" والكلام المهين.

وروى لنا الزميل المصور في "النهار" مارك فياض أن أحد العسكريين ضربه وحطم نظاراته بينما كان يقف جانباً مرتدياً بزته الصحافية، ويتحضر لالتقاط صور للاشكال، وكذلك وقع الاعتداء على الزملاء جو زوزن من "لوريان لو جور" وداني طنوس من"أم.تي.في" وجوزيف براك من "الجمهورية" وفضل عيتاني من "نداء الوطن". وأفادت معلومات عن اصابة 6 أشخاص بجروح على الأثر، وكذلك أصيب أحد العسكريين بجروح نتيجة سقوط حجر على رأسه.

وبدأ الاشكال حين حاول المحتجون قطع أتوستراد جل الديب فمنعهم الجيش، وإذ بعدد منهم يشرعون في رمي الحجارة والكراسي على عناصر الجيش، ليقع إشكال كبير بين الطرفين يسقط بنتيجته جرحى... بينهم صحافيون لا يزالون يدفعون ثمن عدم احترام مهنتهم ومعناها.





[[embed source=vod id=15995 url=https://www.annahar.com/]]


[[embed source=vod id=15992 url=https://www.annahar.com/]]


[[embed source=vod id=15989 url=https://www.annahar.com/]]





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم