الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مكتب الرئيس الحريري يعلًق على خبر الحادث الأمني في البقاع: لهذا قررتُ التكتم

مكتب الرئيس الحريري يعلًق على خبر الحادث الأمني في البقاع: لهذا قررتُ التكتم
مكتب الرئيس الحريري يعلًق على خبر الحادث الأمني في البقاع: لهذا قررتُ التكتم
A+ A-

 علّق المكتب الاعلامي للرئيس سعد الحريري ما اوردته قناة الحدث عن تعرض موكبه لحادث امني اثناء زيارته لمنطقة البقاع في 17 حزيران.

 واوضح في بيان: "ان المعلومات التي وردت في التقرير صحيحة اجمالا، الا انه ومنعا للتأويل الجاري خصوصا على منصات التواصل الاجتماعي فقد ابلغ الرئيس من الاجهزة الامنية المعنية بحصول انفجار في المنطقة في اليوم نفسه، الا انه بما ان الموكب لم يتعرض لاي اعتداء، ومنعا لاي استغلال في ظل التشنج السائد، كان قراره التكتم على الامر وانتظار نتائج تحقيقات الاجهزة الامنية المختصة".

وكانت قناة "الحدث"  كشفت أنّه "خلال زيارة الرئيس سعد الحريري الأخيرة إلى البقاع قبل أسبوع، وبعد جولة له، وخلال عودته إلى بيروت، دوى انفجار في منطقة جبلية تقع أمنياً ضمن مسلك الموكب وتحديداً على بعد 500 متر منه". وأوضحت القناة أنّ "موكب الحريري أكمل طريقه إلى بيروت عند انفجار الصاروخ، في حين استنفرت الأجهزة الأمنية وعملت على تمشيط المحيط وعثرت على بقايا صاروخ. ولكنها أبقت المعلومات طي الكتمان". وأضافت القناة أنّ "الأجهزة تبحث إذا كان مصدر الصاروخ طائرة من دون طيار أو من قاعدة أرضية، إضافة لمعرفة نوع الصاروخ وعياره".

من جهة ثانية أكّدت معلومات "النهار" حصول حادث أمنيّ لدى مرور موكب الرئيس سعد #الحريري في البقاع خلال زيارته دارة المفتي خليل الميس منذ عشرة أيام، مشيرة إلى أنّه "لا دليل حتى الآن على وجود استهداف له".

وفِي المعلومات، أن تحقيق الأجهزة الأمنية لا يزال مستمراً ويبحث في كل الفرضيات، من دون وجود إثبات حتى الساعة على مخطط لاستهداف الرئيس الحريري في المكان الذي كان يسير فيه الموكب في طريق عودته الى بيروت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم