الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

انتخابات رئاسيّة في بولونيا: طوابير طويلة من الناخبين... وقيود كورونا

المصدر: "رويترز"
انتخابات رئاسيّة في بولونيا: طوابير طويلة من الناخبين... وقيود كورونا
انتخابات رئاسيّة في بولونيا: طوابير طويلة من الناخبين... وقيود كورونا
A+ A-

اصطف الناخبون في #بولونيا في طوابير طويلة، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم في سباق #انتخابات الرئاسة المتقارب الذي قد يُعيد تشكيل علاقة بولونيا المتوترة بالاتحاد الأوروبي وبرنامج الحزب الحاكم القائم على أسس رجعية.

وتجري الانتخابات بعد سبعة أسابيع من موعدها الأصلي بسبب جائحة #كوفيد-19، وذلك رغم أن عدد الإصابات والوفيات كان منخفضا نسبيا في بولونيا.

واعتذرت لجنة الانتخابات في بولونيا، اليوم الأحد، عن القيود المفروضة في لجان التصويت للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنها وضع الكمامات والتباعد الاجتماعي ومطالبة الناخبين بالحضور ومعهم أقلامهم.

وقال عدد كبير من البولونيين في الخارج الساعين للإدلاء بأصواتهم عن طريق البريد إنهم لم يتلقوا أوراق التصويت في الوقت المناسب.

وكان الرئيس الحالي اندريه دودا (48 عاما) الذي يخوض الانتخابات، قد تعهد الحفاظ على البرامج الاقتصادية لحزب القانون والعدالة الحاكم والتي تتضمن الإنفاق بسخاء على برامج اجتماعية، وتعهد حماية القيم الأسرية في البلد الذي يغلب عليه الكاثوليك.

ومنافسه الرئيسي في الانتخابات هو رافال تراسكوفسكي (48 عاما) رئيس بلدية وارسو الذي ينتمي إلى تيار الوسط. وهو يسعى إلى بديل تقدمي ومكافحة عزلة بولونيا في الاتحاد الأوروبي بعد خمس سنوات من الصراع بين الحكومة وبروكسيل.

وتغلق مراكز التصويت عند الساعة 19,00 بتوقيت غرينتش وتنشر عندها نتائج استطلاع آراء الخارجين من المراكز.

وإذا لم يفز مرشح واحد بأكثر من 50 في المئة من الأصوات، فستُجرى جولة ثانية بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم