السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بالصور: بايرن ميونيخ يحتفل باللقب... وليفاندوفسكي الأفضل

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: بايرن ميونيخ يحتفل باللقب... وليفاندوفسكي الأفضل
بالصور: بايرن ميونيخ يحتفل باللقب... وليفاندوفسكي الأفضل
A+ A-

استلم فريق #بايرن_ميونيخ درع #الدوري_الألماني، بعد إحرازه اللقب للمرة الثامنة على التوالي والـ30 في تاريخه، وذلك عقب فوزه على #فولفسبورغ 4-0 في ختام الموسم.

وبعد أن حسم اللقب في المرحلة 31، استلم لاعبو بايرن ميدالياتهم ورفعوا درع "البوندسليغا" في ملعب "فولفسبورغ أرينا" في احتفال متواضع خلف أبواب موصدة.

وأكد رئيس الرابطة كريستيان سايفرت خلال حفل التتويج أن تأثير "كوفيد-19"، الذي علّق الموسم قرابة ثلاثة أشهر، سيبقى موجوداً "أقله في بداية الموسم المقبل، ستبقى البوندسليغا مختلفة عن التي نعرفها".

وتابع: "ليست البوندسليغا التي نريد، ولكنها الوحيدة التي كانت ممكنة".


واختتم بايرن موسمه بفوز تاسع توالياً من 9 مباريات بعد الاستئناف منهياً الدوري مع 100 هدف، وهو ثاني أفضل رصيد في الدوري لأي نادٍ، بعد الرقم الذي حققه بايرن نفسه في موسم 1971-1972 (101).

وقال المدرب هانزي فليك، الذي عين مدرباً لبايرن في تشرين الثاني الفائت وقاد الفريق الى 28 انتصارا في 31 مباراة في جميع المسابقات: "أنا فخور بالطريقة التي لعبنا فيها خلال الاشهر القليلة الماضية. البوندسليغا قادت طريق العودة إثر كورونا في أوروبا، وكان ذلك إنجازاً مذهلاً. في هذا الصدد، إنه لقب مميز جداً بالنسبة لنا".

وسجل كل من الفرنسيين كينغسلي كومان (4)، مايكل كويسانس (37)، النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (72 من ركلة جزاء) وتوماس مولر (79) أهداف بايرن.

وأنهى ليفاندوفسكي، الذي اختير أفضل لاعب في البوندسليغا للمرة الأولى خلال 10 سنوات في ألمانيا، الدوري مع 34 هدفاً (أفضل مجموع أهداف له في موسم واحد من البوندسليغا بفارق 4 عما حققه موسمي 2015-2016 و2016-2017)، رافعاً رصيده الى 49 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم.

وهي المرة الخامسة التي يحقق فيها الدولي البولندي جائزة أفضل هداف في الدوري الألماني.

ورفع مولر عدد تمريراته الحاسمة في موسم واحد في البوندسليغا إلى 21، معززاً رقمه القياسي بعد تحطيمه رقم البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي الانكليزي الحالي، الذي حقق 19 تمريرة حاسمة حين كان مع فولفسبورغ في موسم 2014-2015، وفق الموقع الرسمي للدوري الألماني.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم