لعشاق الشوكولا... أُفعوانية مثيرة داخل مصنع شهير في هولندا لكشف مراحل التصنيع

1 تموز 2020 | 17:10

المصدر: "الصن"

أُفعوانية مثيرة داخل مصنع شهير في هولندا.

تجهز هولندا لتجربة مثيرة لمحبي الشوكولا والإثارة في آن واحد، بإنشاء مصنع شوكولا "ويلي ونكا" مع أفعوانية ضخمة داخل المصنع تمكن الزائرين من مشاهدة المصنع ومراحل تصنيع الشوكولا.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية، فإنّ المصنع سيتم بناؤه في هولندا على أن يفتتح بحلول العام 2024، حيث سيتم إنشاء المصنع من قبل العلامة التجارية للشوكولا توني شوكولاينلي.

ويقدم المصنع التعليم في ما يتعلق بصناعة المواد الغذائية وكذلك الألعاب والخبرات التفاعلية، وسيتم تحويل المبنى الذي يستخدم حالياً لتخزين الحبوب والكاكاو إلى سيرك شوكولا توني شوكولا.

يوجد المصنع على الحدود بين أمستردام وزانستاد مع زوارق في المياه لنقل الضيوف، ويمكن للأطفال أيضاً معرفة كيفية صنع الشوكولاتة منذ البداية، من الزراعة إلى التغليف والبيع، مع عرض مقاطع الفيديو والأنشطة التفاعلية ومعلومات حول صناعة الشوكولا. 

المشروع الجديد يتضمن مقاهي ومحلات الوجبات الخفيفة مع خيارات الطعام والشراب كلها بالشوكولا والتي لم يتم الكشف عنها بعد، وسيتيح متجر الهدايا للضيوف شراء الشوكولاتة ومنتجات توني شوكولاينلي.

أحد أفضل الأشياء في المصنع الجديد سيكون الأفعوانية التي تقع على جانب المبنى، حيث يصعد الركاب ببطء المسار بجوار القناة قبل مواجهة انخفاض حاد ثم حلقات دائرية.

يقدر أن يستغرق المشروع ثلاث سنوات ويكلف نحو 100 مليون أورو.

تم إطلاق توني شوكولاونلي للمرة الأولى في العام 2005، فيما كشفوا لأول مرة عن خطط سيرك الشوكولا في عام 2018، لكنهم أعلنوا أخيراً أنه سيتم تأجيله بسبب الوباء.

وأوضحوا على موقعهم على الإنترنت: "قد نضطر إلى الانتظار فترة أطول قليلاً... حلمنا الكبير، سيرك شوكولاتة توني شوكولا، مصنع شوكولاتة مدفوع بمهمة مع مركز للزوار وأفعوانية، معلق حالياً".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard