هذه التقنية يمكنها القضاء على كورونا في 25 ثانية فقط

26 حزيران 2020 | 14:17

المصدر: biospace

  • المصدر: biospace

تعبيرية (biospace)

توصل باحثون من المختبر الوطني للأمراض المعدية في جامعة بوسطن الأميركية إلى استخدام طريقة قادرة على تدمير فيروس "كورونا" في غضون 25 ثانية.

واستخدم الباحثون ضوء الأشعة فوق البنفسجية كمطهر ضد الفيروسات والبكتيريا لأكثر من 40 عاماً، حيث أكدوا أن هذه الطريقة تقضي أيضًا على فيروس سارز CoV-2 بشكل فعال.

وبحسب موقع biospace قضت جرعة 5mj\cm2 من ضوء الأشعة فوق البنفسجية C على 99% من فيروس سارس - CoV - 2 في 6 ثوان، وفقًا لاختبار أجراه أنتوني غريفيث، وهو أستاذ مشارك في علم الأحياء الدقيقة، في جامعة بوسطن الوطنية للعدوى الناشئة.

وبناءً على البيانات، قرر هو وفريقه أن جرعة 22mJ / cm2 من ضوء الأشعة فوق البنفسجية- C ستؤدي إلى تقليل 99.9999% من الفيروس في 25 ثانية. وهذا يترجم، على المستوى الأساسي، إلى الحاجة إلى مصباح إضاءة 13 واط UV-C لقتل الفيروسات في غرفة 10 × 16 قدمًا (15 مترًا مربعًا)، لفترة غير محددة من الوقت.

ولاحظ العلماء أنه على مدى 40 عاماً من التجارب على الإشعاعات، لم يتمكن أي فيروس من البقاء على الأسطح التي تم تعريضها لأشعة فوق البنفسجية، في الوقت الذي يكون فيه التعرض للإشعاع خطراً على الإنسان.

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard