الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ترامب يتّهم مسؤول في حركة "حياة السود مهمة" بالدعوة إلى التمرّد

المصدر: "أ ف ب"
ترامب يتّهم مسؤول في حركة "حياة السود مهمة" بالدعوة إلى التمرّد
ترامب يتّهم مسؤول في حركة "حياة السود مهمة" بالدعوة إلى التمرّد
A+ A-

اتّهم الرئيس الأميركي دونالد #ترامب، أمس الخميس، أحد قادة حركة "حياة السود مهمة"، بالدعوة إلى التمرّد خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية.

وكتب الرئيس الأميركي في تغريدة عبر "تويتر": "إنّها خيانة، فتنة، تمرد!"، مشيراً إلى تصريحات لرئيس فرع الحركة في نيويورك هوك نيوسوم.

وكان الناشط قال الأربعاء: "إذا لم تعطنا هذه الدولة ما نريد، فإنّنا سنحول هذا النظام إلى رماد ونستبدله"، مضيفاً: "أستطيع أن أتحدث بالمعنى المجرد أو الحرفي، إنّها مسألة تفسير".

ثم أوضح أنّه لا يشجع على أعمال الشغب، لكنه لن يدينها كذلك.

وأبدى ترامب، منذ بدء الاحتجاجات، موقفاً صارماً من الحركة.

وكتب ترامب عدة تغريدات أشاد فيها "بالقانون والنظام"، الذي أضحى شعاره المفضل على مدى أسابيع، وأبدت كما أنّها تشجع قوات الأمن على فرض سيطرتهم.

وفي سلسلة تغريدات الخميس، لفت الرئيس إلى أنّ المتظاهرين في #نيويورك دعوا إلى "قَلي" رجال الشرطة "مثل شرائح لحم الخنزير المقدد".

إلّا أنّ أحداً لم يسجّل حتى الآن استخدام هذا الشعار في نيويورك منذ بدء الاحتجاجات.

وذكر ترامب في تغريدة أنّ "شرطة نيويورك غاضبة" بسبب هذا الشعار.

ولم يدلِ أيّ ممثل لشرطة نيويورك، من الإدارة أو النقابة، بتصريح حول هذا الموضوع.

وأشار ترامب كذلك إلى أنّ رئيس بلدية نيويورك بيل دى بلازيو أعطى موافقه لخطّ عبارة "حياة السود مهمة" على أرضية الجادة الخامسة بالضبط أمام برج ترامب، منزل الملياردير الجمهوري في وسط مانهاتن.

بدوره، أكد المتحدث باسم العمدة الأربعاء لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز" أنه تمت الموافقة على هذه المبادرة كي "يتذكر (دونالد ترامب) عندما يعود إلى ما يدعوه مدينته، أن حياة السود مهمة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم