لقاءات جنتلمان

26 حزيران 2020 | 14:59

المصدر: "النهار"

الجنتلمان يواكب العصر.

الجنتلمان يواكب العصر. يرفع مزاج من أرهقتهم الأيام وتقلّباتها من خلال حوارات حميميّة يعود إليها بلهفة. وبأسلوبه المُشوّق الذي يصقله بلغته المنمّقة وتلك التغييرات الصغيرة في مقامات الصوت الرخيم. أداء تعبيري وجوهر فن المحادثة. يا أهلاً بالإعلامي ريكاردو كرم على منصّة الـPodcast، أو "البثّ الصوتي". منصّة أعادته إلى حبّه الأول: اللقاءات الحميميّة. نتعرّف معه إلى ضيوف من مختلف أنحاء العالم. نغوص في أروقة ألوان روحهم. صفاء اللون وزهوه. 

مع الأمير علي بن الحسين

ضيوف ربما لا يستسيغ بعضهم الكاميرا، فإذا بالصوت يروي نوادر عن أحلامهم "الانتقاليّة" وتأثيرها العميق على حكايتهم. أحلام يتردد صداها على مسامعنا أينما كنّا. نعيش تفاصيلنا العاديّة، نمارس الرياضة، نعلق في عجقة السير، نسافر من مكان إلى آخر، نجلس باسترخاء على البحر بعد ظهر يوم حار يغمز إلى ما تبقّى من حريّة.

مع الناشطة السياسيّة حنان عشراوي.

في المرحلة الأولى، نستمع إلى الدردشات الحميميّة في اللغة العربيّة، على أن تنضم إليها لاحقاً الفرنسيّة والإنكليزيّة. تستمر اللقاءات ما يقارب الساعة. وبعد المونتاج، يصل إلى المُستمع لقاء هادئ، ألوانه عذبة، ولا يتعدى الـ40 دقيقة.

وبما أن العالم يعيش بعض فوران (على أقل تقدير) نتيجة فيروس يُزيّن نسيجه ثوب الأرض وسكّانها، يجري ريكاردو، حالياً، هذه اللقاءات الحميميّة التي يعود إلى حيويّتها بلهفة العاشق، افتراضياً عبر تطبيق "زوم".

لاحقاً، عندما تنتهي عواقب "السيّدة كورونا"، يعود الإعلامي الجنتلمان إلى السفر حول العالم، وتأخذ، عندئذٍ اللقاءات الوديّة، أبعاداً جديدة.

يمكن متابعة اللقاءات والانضمام إلى حيويّتها الهادئة عبر: https://linktr.ee/RicardoKaram.

 [email protected]

"آيا صوفيا": قصة ١٥ قرناً ونزاع لم ينتهِ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard