بعد أقل من أسبوع على إتاحتها... البرازيل توقف خدمة الدفع عبر "واتساب"

26 حزيران 2020 | 14:49

المصدر: تك كرانش

  • المصدر: تك كرانش

واتساب ( تك كرانش)

بعد أقل من 10 أيام فقط منذ إعلان شركة #واتساب عن إطلاق خدمة الدفع خاصتها في #البرازيل ، طلب البنك المركزي البرازيلي من شركتي فيزا و"ماستر كارد" إغلاق المشروع، لأسباب تتعلق بالاحتكار وانعدام المنافسة.

وكانت واتساب قد أعلنت في 15 من الشهر الجاري الجاري عن إطلاق خدمة الدفع خاصتها في البرازيل بدعم من خدمة الدفع من #فايسبوك لتكون البلد الثاني بعد الهند الذي يدعمها. لكنها الآن بعد تعليق الخدمة، أصبح مستقبلها غير مضمون.

ووفقاً لما ذكره موقع "تك كرانش"، قال البنك المركزي البرازيلي في بيان أنه يتخذ قرارًا "بالحفاظ على بيئة تنافسية مناسبة" في مجال الدفع عبر الهاتف المحمول وضمان "عمل نظام دفع قابل للتبديل وسريع وآمن وشفاف ومنفتح ورخيص".

كما أشار البنك المركزي إلى أسباب تتعلق بأمور الخصوصية، لكن من حيث المبدأ كجهة مشرفة على النظام النقدي، فإن أولويتها تكون ما يخص عملها.

وأشار  البنك المركزي البرازيلي في بيانه أنه لم تتح له الفرصة بعد لتحليل خدمة الدفع في واتساب قبل طرحها.

من جهتها، قالت واتساب أنها تهدف لإتاحة نموذج مفتوح للمدفوعات الرقمية للمستخدمين في البرازيل، وستواصل العمل مع الشركاء المحليين والبنك المركزي لضمان تحقق ذلك.

وأكدت الشركة كذلك دعمها لمشروع PIX الخاص بالدفع الرقمي الذي يديره البنك المركزي البرازيلي وأعلنت التزامها بالعمل معه ليتكامل مع نظامها الخاص بالدفع.

الجدير ذكره أن واتساب في الهند واجهت أيضاً مصاعب تشريعية وتنظيمية ومعارضة من الجهات الإشرافية. وتعدّ البرازيل ثاني أكبر أسواق واتساب حيث أن لديها أكثر من 120 مليون مستخدم نشط.

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard