الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بطولة عربية دولية في قطر استعداداً لكأس العالم 2022

المصدر: "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"
بطولة عربية دولية في قطر استعداداً لكأس العالم 2022
بطولة عربية دولية في قطر استعداداً لكأس العالم 2022
A+ A-

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ونظيره القطري عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في #الدوحة أواخر العام المقبل، لتكون محطة مهمة على طريق الاستعداد لنهائيات #كأس_العالم 2022 في قطر، التي تنطلق منافساتها في 21 تشرين الثاني.

وخلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، عرض الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث رئيس بطولة كأس العالم حسن الذوادي مقترح البطولة على مجلس "فيفا"، الذي وافق على تنظيم البطولة المقترحة.

وتشهد البطولة تنافس منتخبات كرة القدم للرجال من 22 دولة عربية من قارتي أفريقيا وآسيا، وتقام منافساتها في مواعيد لا تتعارض مع روزنامة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية، وتنظمها شراكة كأس العالم 2022، وتتيح الفرصة أمام المنظمين للافادة من المرافق والعمليات المخصصة لمنافسات مونديال قطر.

وستقام منافسات البطولة من 1-18 كانون الأول 2021، أي ضمن نفس الفترة التي ستشهد مباريات كأس العالم 2022، وستقام المباراة النهائية قبل عام تماماً من انطلاق نهائي النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي.

وستستضيف استادات كأس العالم المباريات.

وإلى جانب الافادة من استادات وملاعب التدريب الخاصة بمونديال قطر 2022، تعد البطولة العربية الجديدة فرصة مهمة للمشجعين واللاعبين ومسؤولي المنتخبات المشاركة لاستخدام مرافق الدولة المضيفة للنسخة المقبلة من المونديال، بما في ذلك مرافق النقل والإقامة.

وفي تصريح له حول الإعلان عن البطولة الجديدة، قال رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني: "إنها بلا شك لحظة رائعة بالنسبة لنا في قطر ولمشجعي كرة القدم في أنحاء المنطقة وحول العالم، حيث تستضيف قطر هذه البطولة بمشاركة 22 منتخباً عربياً يتنافسون في استادات عصرية تشيّدها قطر لاستضافة المونديال، لتمثل تجربة فريدة للاعبين والمشجعين للاطلاع على بعض ما تعد به الدولة العالم في 2022".

وأضاف: "تعد البطولة الجديدة محطة بالغة الأهمية لبلادنا والمنطقة وكل من يشارك في تنظيمها، وفرصة لاكتساب خبرات مهمة على الطريق نحو استضافة الحدث العالمي الأبرز في عالم كرة القدم على أرض قطر في العام 2022".

من جانبه، قال الذوادي: "ستعد البطولة الجديدة فرصة مثالية ضمن استعدادات قطر لاستضافة أول نسخة من المونديال في الشرق الأوسط والعالم العربي. استضافت قطر العديد من الفاعليات منذ فوزها بحق استضافة المونديال في عام 2010، لكن هذه البطولة ستكون الأكبر من حيث عدد الفرق المشاركة، وستمثل فرصة رائعة لاستخدام المرافق والخدمات الخاصة بالمونديال قبل عام 2022".

ومن المقرر الإعلان في وقت لاحق عن المزيد من التفاصيل الخاصة بالمنتخبات العربية المشاركة في البطولة، وجدول المنافسات.

وسيتولى تنظيم البطولة فريق كأس العالم 2022، بدعم من الاتحاد القطري لكرة القدم و"فيفا" واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم