منظمة الصحّة: جائحة كورونا تزداد سوءاً على مستوى العالم

25 حزيران 2020 | 18:53

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

تيدروس خلال مؤتمر صحافي في جنيف (25 حزيران 2020، أ ف ب).

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن جائحة #كورونا تنحسر في أوروبا، لكنها تزداد سوءا على مستوى العالم، إذ من المتوقع أن يصل عدد الإصابات بالفيروس إلى عشرة ملايين الأسبوع المقبل، وأن الوفيات إلى 500 ألف.

وأضاف في مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مع أعضاء في لجنة الصحة بالبرلمان الأوروبي، أنه عند انتهاء الجائحة، ينبغي ألا يعود العالم إلى وضعه السابق، بل يتعين أن يؤسس "وضعا جديدا" يكون أكثر عدالة ومراعاة للبيئة ويساعد على التصدي لتغير المناخ.

وذكر أنه من غير المؤكد أن يتمكن العلماء من التوصل للقاح فعال لفيروس كورونا الذي تسبب بجائحة كوفيد-19، لكن الأمر قد يستغرق عاما قبل أن يتسنى ذلك.

وقال تيدروس إنه إذا أمكن إنتاج لقاح من هذا القبيل فيجب أن يكون متاحا للجميع.

وأضاف "سيكون من الصعوبة بمكان القطع بأننا سنجد لقاحا... لم نتوصل بعد للقاح لفيروس كورونا. ولذلك آمل عندما يجري اكتشافه أن يكون الأول".

وأفاد بأن منظمة الصحة العالمية لديها بالفعل أكثر من 100 تركيبة مرشحة لأن تكون لقاحا، ومنها واحدة في مرحلة متقدمة من التطوير.

وقال "نأمل أن يكون هناك لقاح، والتقديرات تشير إلى أننا ربما نتوصل إلى واحد خلال عام. وإذا تسارعت الجهود، فربما يكون الأمر أقل من ذلك، ولكن بشهرين. هذا ما يقوله العلماء".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard