سامي الجميل: كنا نتمنى أن تصل إجازة الامومة الى 12 أسبوعا بدل 10

2 نيسان 2014 | 16:37

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

نوه النائب سامي الجميل بإقرار تمديد إجازة الأمومة، وقال بعد الجلسة التشريعية إن "هذا الموضوع أساسي جدا بالنسبة الينا، وكنا نطالب به منذ فترة طويلة، علما أن منظمة العمل الدولية تعطي بين 12 و14 أسبوعا أجازة للمرأة الأم، وقد تمكنا من رفع الاجازة من 49 يوما الى سبعين يوما". واضاف "هذا إنجاز مهم للمرأة، ونعتبره تقدما للتشريع اللبناني، وكنا نتمنى ان تصل الإجازة الى 12 أسبوعا بدلا من عشرة أسابيع، وفقا للمعايير الدولية في هذا الملف، ولكن إنجاز العشرة أسابيع إنجاز أيضا".

واشار الجميل الى أن "الكثير من القوانين والتشريعات التي أنجزها المجلس اعتضرنا فيها على تسوية المخالفات. فما حصل في موضوع البناء مثلا نعتبره انتقاصا من رهبة الدولة، لأنه يعطي إشارة سلبية جدا، ويشجع الناس على المخالفة والخروج على القانون، على أمل أن تسوى مخالفته، وأتمنى على المجلس النيابي ألا يكمل على هذا النحو كي لا نشجع المخالفات. ونأمل أن تثمر الجلسات المقبلة المزيد من التشريعات، علما اننا حققنا انجازين كبيرين، وهذه اشارة جيدة الى أن التشريع في لبنان بخير عندما يكون هناك ارادة لكي يتقدم مجتمعنا، ونأمل ان نكمل بهذه الحماسة في جلسة غد ان شاء الله".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard