الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مهمة سهلة لجوفنتوس... وقمة بين ميلان وروما

المصدر: "أ ف ب"
مهمة سهلة لجوفنتوس... وقمة بين ميلان وروما
مهمة سهلة لجوفنتوس... وقمة بين ميلان وروما
A+ A-

يدخل #جوفنتوس المتصدر إلى مباراته، الجمعة، في افتتاح المرحلة 28 من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم أمام ضيفه #ليتشي المهدد بالهبوط، والفرصة أمامه للابتعاد 7 نقاط موقتاً عن مطارده #لاتسيو والاقتراب أكثر من لقبه التاسع توالياً.

وأسدى أتالانتا خدمة كبيرة إلى جوفنتوس الاربعاء في ختام المرحلة 27 بعودته من تأخر بهدفين الى الفوز 3-2 على ضيفه لاتسيو، مطارد فريق "السيدة العجوز" المباشر على الصدارة، ليبتعد الاخير عنه بفارق اربع نقاط بعد أن فاز على بولونيا 2-0، الاثنين.

ورغم أن ليتشي يحتل المركز 18 في الترتيب وخسر مباراته الاولى بعد استئناف الدوري اثر توقف قرابة ثلاثة اشهر بسبب فيروس كورونا، بنتيجة 1-4 أمام ضيفه ميلان الاثنين، الا ان المهمة لن تكون سهلة على زملاء البرتغالي كريستيانو رونالدو.

إذ تعادل الفريقان 1-1 في لقاء الذهاب الذي جمعهما في تشرين الأول الفائت، فيما تفوق ليتشي 3-2 على نابولي على ملعب سان باولو في شباط الماضي، وسيقدّم كل ما لديه لتفادي العودة إلى "سيري ب".

أما جوفنتوس، الذي استأنف موسمه الكروي بشكل مخيب، بعد أن خسر نهائي مسابقة الكأس بركلات الترجيح أمام نابولي 2-4 الاسبوع الماضي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، علماً أن مباراة إياب نصف النهائي أمام ميلان انتهت أيضاً من دون أهداف، استعاد توازنه بفوز على بولونيا سجل خلاله رونالدو هدفه الاول بعد الاستئناف من ركلة جزاء.

وسيغيب عن اللقاء الظهير الايسر ماتيا دي تشيليو بعد خروجه من مباراة بولونيا اثر تعرضه لتمزق طفيف في عضلة فخذه الايسر وسيخضع لفحص آخر بعد 10 أيام، وفق ما أفاد الموقع الرسمي للنادي.

ولن يكون هناك خيارات عدة للمدرب ماوريتسيو ساري لاسيما في ظل غياب البرازيلي اليكس ساندرو المصاب وايقاف مواطنه دانيلو لتلقيه انذارين الاثنين.

وبعد أن تعرض لانتقادات بسبب أداء جوفنتوس المتواضع، لا سيما بعد خسارته الكأس امام نابولي والكأس السوبر الايطالية في كانون الاول الفائت أمام لاتسيو في السعودية، ألمحت تقارير صحافية إلى امكانية اقالة ساري مع نهاية الموسم الحالي.

وأشاد مدرب تشيلسي السابق برونالدو والارجنتيني باولو ديبالا، الذي سجل الهدف الثاني في مباراة الاثنين: "أن تملك لاعبين ماهرين على هذا المستوى، يمنحك الحلول في بعض المباريات، ولكن يجب أن نضع أنفسنا في موقع للاستفادة منهما قدر الامكان ونلعب كفريق".

ونجح بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية، المتأخر 0-1 أمام ليون في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال التي تستأنف في آب المقبل، في الحفاظ على نظافة شباكه في المباريات الأربع الاخيرة التي خاضها في جميع المسابقات ويعود الفضل بشكل كبير الى الهولندي ماتيس دي ليخت المنتقل الصيف الماضي من أجاكس امستردام.

وعلّق ساري: "دي ليخت نضج كثيرا، بات معتادا على أسلوب كرة القدم الخاص بنا، ونظرا الى عمره (20 عاما)، لم يعان كثيرا، هو على الطريق ليصبح مدافعا اوروبيا كبيرا".

لاتسيو للتعويض ورحلة حذرة لإنتر

أما لاتسيو الخائب والساعي للقبه الأول في "سيري أ" منذ عام 2000، فيستضيف فيورنتنيا الثالث عشر، السبت.

وتعرض لاتسيو أمام اتالانتا للخسارة الثالثة فقط هذا الموسم كانت الأولى منذ سقوطه امام إنتر 0-1 في المرحلة الخامسة في 25 أيلول الماضي بعد سلسلة من 21 مباراة دون خسارة، ليتجمّد رصيده عند 62 نقطة.

وقال مدربه سيموني إنزاغي عقب اللقاء: "للأسف بات السباق على اللقب أكثر تعقيدا ونحن نأسف على ذلك".

وسبق أن تفوق نادي العاصمة الايطالية على "فيولا" 2-1 في المباراة الأولى التي جمعتهما في تشرين الأول الماضي، التي شهدت ثلاث بطاقات حمراء.

أما إنتر، الذي خرج بتعادل مثير 3-3 أمام ضيفه ساسوولو الأربعاء في مباراة شهدت ثلاثة اهداف في دقائقها التسع الأخيرة، فيحل ضيفاً على بارما السابع الساعي لبلوغ المراكز المؤهلة إلى الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" في رحلة حذرة.

ويحتل "النيراتسوري" المركز الثالث في الترتيب متخلفا بأربع نقاط عن لاتسيو ومتقدما بالفارق ذاته عن أتالانتا الرابع، وسيغيب عن صفوفه المدافع السلوفاكي ميلان شكرينيار اثر طرده في الوقت بدل عن ضائع الاربعاء.

أما أتالانتا، الذي يعيش أفضل مواسمه ببلوغه الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا على حساب فالنسيا الإسباني في مشاركته الاولى في تاريخه في المسابقة القارية، فيحل ضيفاً على أودينيزي الخامس عشر.

وسيسعى فريق المدرب جيان بييرو غاسبيريني للخروج بالانتصار الثالث توالياً منذ استئناف الدوري والسادس على التوالي في "سيري أ"، وهو يحتل المركز الرابع مبتعداً بفارق 8 نقاط عن روما الخامس.

يملك أتالانتا أفضل هجوم في الدوري هذا الموسم مع 77 هدفاً، متقدماً بـ25 هدفا عن جوفنتوس بما فيها 14 في المباريات الثلاث الاخيرة.

وقال غاسبيريني: "انتصارات كذلك الذي حققناه امام لاتسيو تعطيك دفعة معنوية هائلة. نريد العودة الى دوري الابطال، نحن في موقع جيد لكن لم نضمنه بعد".

وفي مباراة مرتقبة، يحل روما ضيفاً ضيفاً على ميلان الثامن، والذي استهل مشواره في الدوري بعد الاستئناف بفوز عريض 4-1 على ليتشي في حين اسقط روما ضيفه سمبدوريا 2-1.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يستضيف نابولي السادس، والذي يمر بفترة مميزة فريق سبال وصيف القاع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم