الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

شاي "إيرل غراي" للوقاية من الكوليسترول وأمراض القلب!

A+ A-

قال باحثون من جامعة "كالابريا" الايطالية إن شاي الـ"إيرل غراي" Earl Grey يحتوي على خلاصة فاكهة تعرف باسم "البرغموت" bergamot يعتقد العلماء أنها أقوى غذاء لصحة القلب وأن كوباً من شاي "إيرل غراي" يومياً يمكن أن يخفض الكوليسترول ويقلل فرص الإصابة بأمراض القلب، وفقاً لصحيفة "تليغراف" البريطانية.


ويمكن لهذه الفاكهة أن تكون فعالة على غرار عقاقير الستاتين التي تستخدم للتحكم في مستوى الكولسترول بحيث أن "البرغموت" هو فاكهة حمضية متوسطية تمنح شاي الـ"إيرل غراي" مذاقه ورائحته المتميزة وقد أظهر البحث الجديد أنها تحتوي على أنزيماتHMGF (hydroxy methyl glutaryl flavonones) التي يمكن ان تعالج أمراض القلب تماماً مثل الستاتين.


واستخدم الباحثون الإيطاليون تركيزات من تلك الانزيمات على البروتينات التي قد تسبب أمراض القلب وما يعرف بـ" الكولسترول السيء" ثم قارنوا النتائج بتأثيرات عقاقير الستاتين التي تستخدم لعلاج نفس البروتينات، ووجدوا أن مستخلص الـ"برغموت" الذي يحتوي على الانزيمات له نفس الفعالية تقريباً.


وقال الباحثون إن هذا المستخلص لم يقلل فقط من معدلات الكولسترول السيء الذي يؤدي للإصابة بأمراض القلب، بل أدى أيضاً إلى رفع مستويات HDL الذي يطلق عليه الأطباء اسم "الكوليسترول الجيد".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم