الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

اختباران سهلان لريال مدريد وبرشلونة

المصدر: "أ ف ب"
اختباران سهلان لريال مدريد وبرشلونة
اختباران سهلان لريال مدريد وبرشلونة
A+ A-

يخوض #ريال_مدريد ووصيفه بفارق المواجهات المباشرة #برشلونة مباراتين سهلتين نهاية الأسبوع، في المرحلة 32 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويحل ريال مدريد الأحد ضيفاً على إسبانيول المتذيل، وحامل اللقب في آخر موسمين برشلونة، السبت، ضيفاً على سلتا فيغو السادس عشر.

يتساوى العملاقان مع 68 نقطة، لكن ريال يتصدر بعد تغلبه على غريمه 2-0 في آذار الماضي، وهو يسعى لتحقيق فوزه الخامس تواليا بعد العودة من عطلة فيروس كورونا القسرية، فيما تعرض برشلونة لزلة وحيدة بتعادله سلباً مع إشبيلية انزلته عن الصدارة.

وبعد مواجهة إسبانيول السهلة، يخوض لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اختبارا اكثر صعوبة الخميس مع خيتافي الخامس والذي لم يفز في اي مباراة بعد العودة.

وخرج ريال فائزا الاربعاء أمام ضيفه ريال مايوركا على ملعبه البديل "الفريدو دي ستيفانو"، بهدفي البرازيلي المتألق فينيسيوس جونيور وقائد دفاعه سيرجيو راموس من ضربة حرة رائعة.

وقال راموس: "تتبقى سبع مباريات نهائية. ستكون هناك بطولة واحدة في سنة فيروس كورونا، ونريد إحرازها من أجل الجماهير".

بدوره، علّق زيدان على خطته باعتماد اربعة مهاجمين "الرسم التكتيكي ليس الأهم بالنسبة الي. الاهم هو الحيوية. أنا راض عما رأيته على ارض الملعب. ما يفعله اللاعبون ليس سهلا، اربعة انتصارات متتالية".

تابع: "اريد التشديد على صلابتنا الدفاعية، ومشاركة جميع افراد الفريق وليس فقد خط الدفاع. أدرك الفريق بأكمله ان الفوز بالليغا صعب جدا، ويجب ان نبذل جهوداً كبيرة عندما نكون على ارض الملعب. تبقى سبع مباريات نهائية، ولا يجب ان نسترخي آخذين بعين الاعتبار كل التفاصيل الصغيرة".

من جهته، تجاوز برشلونة أتلتيك بلباو العنيد بهدف في الشوط الثاني من البديل الكرواتي ايفان راكيتيتش، في ظل تألق البديلين اليافعين أنسو فاتي (17 عاماً) وريكي بوتش (20 عاماً). ويغيب عن مباراته المقبلة لاعب الارتكاز سيرجيو بوسكيتس بسبب الايقاف.

وفي ظل غياب أحد نجوم الفريق هذا الموسم، الهولندي فرنكي دي يونغ بسبب الإصابة، سيلجأ المدرب كيكي سيتيين الى خدمات التشيلي ارتورو فيدال وربما بوتش، الذي بدا نشطا في مواجهة بلباو، فيما كان البرازيلي أرتور ميلو بعيداً من مستواه في ظل تقارير حول انتقاله الى جوفنتوس الإيطالي بنحو 80 مليون أورو، وقدوم البوسني ميراليم بيانيتش بدلا منه.

كما تتركز الأنظار على أتلتيكو مدريد (55 نقطة)، الذي انتزع المركز الثالث بفوز ثالث توالياً، وهو يستقبل الافيس الثالث عشر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم