النائبة بهية الحريري تطالب بإنصاف صيدا بالكهرباء... متابعة لتأمين المازوت للمدينة

25 حزيران 2020 | 12:25

المصدر: صيدا- "النهار"

  • المصدر: صيدا- "النهار"

الحريري.

أجرت النائبة بهية الحريري اتصالاً هاتفياً بمدير عام مؤسسة كهرباء لبنان كمال الحايك، مطالبةً بإنصاف مدينة صيدا بالتغذية بالتيار الكهربائي في ظل التقنين القاسي الذي تعاني منه المدينة وينعكس بدوره سلباً على الحياة اليومية للمواطنين وعلى عمل العديد من القطاعات والمرافق. ووعد الحايك بزيادة ساعات التغذية للمدينة ضمن ما تسمح به الطاقة الإنتاجية الحالية للكهرباء.

إلى ذلك، تابعت الحريري موضوع تأمين مادة المازوت لمدينة صيدا في ضوء أزمة عدم وجود كميات كافية من المادة وانعكاس ذلك على العديد من القطاعات الحياتية، ولا سيما قطاع الأفران والمستشفيات ومحطات المياه وعمل المولدات الكهربائية التي تغذي أحياء المدينة خلال فترات انقطاع كهرباء الدولة.

والتقت الحريري لهذه الغاية ممثل موزعي المحروقات ومستشار نقابة أصحاب المحطات فادي أبو شقرا.

وكانت الحريري عقدت في مجدليون اجتماعاً مشتركاً مع عدد من أصحاب محطات المحروقات في المدينة وممثلين عن أصحاب المولدات بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ومنسق عام تيار "المستقبل" في الجنوب ناصر حمود جرى خلاله البحث في واقع الأزمة، ووضعت الحريري الحضور في صورة تواصلها مع مدير عام منشآت النفط في الزهراني زياد الزين ورئيس نقابة عمال ومستخدمي المنشآت سعيد الدقورمن أجل تأمين الكميات الكافية من مادة المازوت للمدينة لتسيير المرافق الحياتية التي تطال معيشة المواطنين.

وتم الاتفاق بالتنسيق مع منشآت النفط في الزهراني على آلية متابعة لتأمين حصة صيدا من المازوت ضمن المتوافر من هذه المادة بشكل يؤمن قدر الامكان استمرارية عمل هذه القطاعات خلال الفترة المقبلة ولحين وصول بواخر مازوت جديدة.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard