تجاوباً مع اتحاد نقابات النقل البريّ... دعوة إلى الإضراب في 9 تموز

24 حزيران 2020 | 15:19

سيارة أجرة (تعبيرية).

دعا نائب رئيس اتحاد النقل البري نقيب السواقين في الشمال شادي السيد إلى الإضراب في التاسع من الشهر المقبل، "تجاوبا مع اتحاد نقابات النقل البري الذي يدعو إلى هذا التحرك أصالة عن نفسه وعن كل الشعب اللبناني في مواجهة الفقر وفلتان سعر صرف الدولار والإهمال اللاحق بكل الشعب اللبناني".

وأكد أن "على الدولة بكل أركانها أن ترفض مقترحات وزير الاقتصاد برفع الدعم عن الخبز والبنزين والذي يعني ترك المواطن اللبناني في مواجهة مصير الفقر المحتوم وعدم القدرة حتى على الحصول على رغيف الخبز وهذا مرفوض". ورفض السيد "بند المخصصات للسائقين باعتباره هرطقة غير قابلة للتنفيذ وتحتمل ما لا يحتمله السائقون"، مشيراً إلى "ضرورة التزام الحكومة بتوجه إعفاء السائقين العموميين من رسوم المعاينة والميكانيك في عام الكورونا والمبادرة فورا إلى إيصال مبلغ الأربعمئة ألف ليرة إلى كل السائقين دون استثناء".

وفي ما يتعلق بتعرفة النقل، قال: "إن رفع هذه التعرفة صار هما يؤرقنا ولكنه مصير سيء محتوم مع ارتفاع أسعار قطع الغيار والزيوت وبيع المازوت في السوق السوداء".

وطلب من اللبنانيين "السماح به والأخذ في الاعتبار حال السائقين الذين رفضوا على مدى أشهر أي زيادة ويذهبون إليها آسفين".

وختم: "إن الأوضاع العامة في البلد تتجاوز ما هو متوفر من معالجات الأمر الذي يدفعنا إلى القلق والخوف مما هو آت. وأتمنى على المسؤولين الإرتقاء بأدائهم إلى مستوى الأزمة وطموحات الشعب اللبناني".

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard