الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كيف علّق هارون لـ"النهار" على "نقل زائر كورونا" الى مستشفى بيروتيّ؟

المصدر: النهار
كيف علّق هارون لـ"النهار" على "نقل زائر كورونا" الى مستشفى بيروتيّ؟
كيف علّق هارون لـ"النهار" على "نقل زائر كورونا" الى مستشفى بيروتيّ؟
A+ A-

لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة مصدر العدوى، بعدما تسلّل #كورونا إلى مستشفى بيروتيّ.

ويتحضّر المستشفى الذي يخوض تحرّياته وبحثه للتأكد من مصدر العدوى التي تسلّلت إليه. الاحتمالات كثيرة ومنها احتمال نقل الفيروس من أحد الزوار.

لدى نقيب المستشفيات الخاصة الدكتور سليمان هارون صرخته، إذ يؤكد لـ"النهار" أن "المستشفى يجري تحقيقاته لمعرفة مصدر العدوى، وليس علينا اطلاق التكهنات أو الأحكام قبل صدور معلومات رسمية تكشف المصدر. وسيُصدر المستشفى بياناً يشرح فيه ما جرى معه من باب الشفافية ومن أجل المرضى لديه".

وعن الاشتباه في زائر يحمل الفيروس ونقل العدوى إلى داخل المستشفى، يشدّد هارون على أنّه "لم يعرف حتى الساعة مصدر العدوى، والتحقيقات جارية، ولن يبقى هناك شيء مخفياً. ستتوضح الصورة وسنكتشف حقيقة ما الذي جرى. ولكن في حال كانت العدوى من الزائر، فسيكون لي حديث آخر، لأن ما تشهده المستشفيات من الخلافات مع  الزوار يؤكد ما نعانيه يومياً مع الناس نتيجة عدم التزامهم بالاجراءات الوقائية. فالمستشفيات ملتزمة بكل المعايير الضرورية من قياس الحرارة، وارتداء الكمامة والتعقيم عند الدخول إلى إليها، ولكن عدم الالتزام من بعض الزوار يجعلنا نتصادم معه نتيجة رفضه ارتداء الكمامة طوال مكوثه في المستشفى، مع العلم أننا فرضنا شرطاً بأن يكون لكل مريض زائر واحد فقط في المستشفى".

وكانت "النهار" علمت من مصادر في وزارة الصحة "أنّ ادارة المستشفى أبلغت الوزراة بالأمس بالموضوع ونجري اليوم تقصيّاً مع المستشفى لمعرفة باقي التفاصيل. ولا يمكن إعطاء أي نتائج إلا بعد التأكّد منها. لقد تم التبليغ عن الحالة من المستشفى ونحن نتقصى الحالات الأخرى".

وأشارت إلى أن المستشفى في صدد إصدار بيان توضيحي، و"نعمل معاً لتقصي ومتابعة كل الحالات الأخرى. وعن الحالات المصابة"، مؤكدة أنها "ستكون موجودة ضمن تقرير الوزارة اليوم، والمستشفى في صدد إصدار بيان من منطلق الشفافية ومن أجل المرضى الباقين لديه، وهناك عزل للطابق".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم