الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

كورونا يؤجل عودة نجم دنفر ناغتس إلى الولايات المتحدة

المصدر: "أ ف ب"
كورونا يؤجل عودة نجم دنفر ناغتس إلى الولايات المتحدة
كورونا يؤجل عودة نجم دنفر ناغتس إلى الولايات المتحدة
A+ A-

ستتأخر عودة النجم الصربي #نيكولا_يوكيتش إلى الولايات المتحدة للالتحاق بفريقه #دنفر_ناغتس استعداداً لاستئناف منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين نهاية تموز المقبل، بعد إصابته بفيروس #كورونا في بلاده، بحسب تقارير صحافية أميركية.

وأفادت شبكة "إي أس بي أن" الرياضية الأميركية ان النجم البالغ من العمر 25 عاماً، خضع لفحص كشف "كوفيد-19" الأسبوع الماضي أتت نتيجته إيجابية.

وأوضحت التقارير الأميركية ان الفريق أجاز للاعبه تأخير التحاقه بصفوفه، في انتظار انتهاء فترة العزل الإلزامية التي يتوجب عليه الخضوع لها بعد الفحص الإيجابي (14 يوماً).

ورفض دنفر التعليق على التقارير، مؤكداً احترام خصوصية الوضع الصحي لأفراده.

وسبق للنادي أن أعلن في آذار الفائت إصابة أحد أفراده بـ"كوفيد-19" من دون كشف هويته، وأكد مدربه مايكل مالون الأسبوع الماضي انه أصيب بالفيروس وشفي منه.

وأشارت صحيفة "دنفر بوست" إلى إلى أن إصابة يوكيتش أتت بعد مشاركته في مباراة ودية استعراضية في بلغراد، تبّين ان أحد المشاركين فيها، والذي ظهر في الصور قريباً من نجم ناغتس، مصاب بفيروس كورونا.

وبحسب "اي أس بي أن"، فقد خالط يوكيتش أيضاً خلال تواجده في بلغراد، مواطنه المصنف أول عالمياً في كرة المضرب نوفاك ديوكوفيتش، والذي أعلن الثلثاء إصابته بالفيروس.

وعلقت منافسات دوري المحترفين في آذار الماضي بعد ظهور أول حالة إصابة بـ"كوفيد-19" بين اللاعبين، والتي كانت تعود للفرنسي رودي غوبير (يوتاه جاز).

وتعتزم رابطة الدوري استئناف المنافسات اعتباراً من 31 تموز (تتحدث تقارير عن احتمال تقديم هذا الموعد الى 30 منه)، بمشاركة 22 فريقا بدلا من 30، على ان تقام كل المباريات في مجمع ديزني وورلد في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا.

وسيستكمل الموسم بمشاركة 13 فريقا من المنطقة الغربية (بينها دنفر الذي كان يحتل المركز الثالث في ترتيب المنطقة قبل تعليق الدوري)، وتسعة فرق من المنطقة الشرقية.

وبحسب التقارير الأميركية، بدأت الأندية بالتحضير لاستئناف المنافسات، من خلال العودة الى منشآتها اعتبارا من الثلثاء لبدء تمارين خفيفة وإجراء اختبارات إضافية لكشف "كوفيد-19"، تحضيرا للانتقال الى فلوريدا بين السابع من تموز والتاسع منه، لبدء معسكرات التدريب المغلقة تحضيرا لانطلاق المباريات.

وستكون عودة الدوري وفق بروتوكول صحي صارم للحؤول دون أي تفشٍّ محتمل لعدوى الفيروس الذي أدى الى وفاة أكثر من 473 ألف شخص حول العالم حتى الثلثاء، منهم نحو 121 ألف شخص في الولايات المتحدة وحدها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم