الزعيم الكوري الشمالي علّق خطط القيام بتحرّك عسكري ضد الجنوب

24 حزيران 2020 | 08:46

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

علّق الزعيم الكوري الشمالي خطط القيام بعمل عسكري ضد #كوريا_الجنوبية كما أفادت وسائل الإعلام الكورية الشمالية بعد أيام من التوتر المتصاعد بين الكوريتين.

وكثف النظام الكوري الشمالي في الآونة الأخيرة الهجمات الشفوية ضد سيول منتقداً بشكل خاص قيام منشقين كوريين شماليين في الجنوب بارسال منشورات دعائية إلى الشمال عبر البالونات.

وبعدما قطعت قنوات الاتصال الرسمية، دمرت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي مكتب الارتباط الذي فتح في أيلول 2018 إلى شمال المنطقة المنزوعة السلاح وكان يرمز إلى التهدئة التي سادت بين الكوريتين في تلك السنة.

وأعلن الجيش الكوري الشمالي أنه سيقوم بتحركات ضد الجنوب تشمل احتلال مواقع التعاون بين الكوريتين المجمد حالي وإعادة نصب مراكز مراقبة في المنطقة المنزوعة السلاح أو حتى تكثيف المناورات العسكرية.

لكن وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية أفادت الأربعاء أن كيم ترأس الثلثاء اجتماعاً للجنة العسكرية المركزية التي "علّقت خطط التحرك العسكري ضد الجنوب".

ولم تعط الوكالة أي تفسير إضافي لهذا التغيير الواضح في الاستراتيجية.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard