الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هبوط النفط الأميركي

المصدر: (رويترز)
A+ A-

هبطت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي أوائل التعامل في آسيا متجهة صوب 99 دولارا للبرميل قرب أدنى مستويات لها في اسبوعين ونصف الاسبوع، مع ترقب المستثمرين للبيانات الحكومية عن المخزونات لتقييم الطلب على الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم.


وتراجعت الأسعار أمس متأثرة ببيانات ضعيفة عن القطاع الصناعي في الصين واوروبا.
وانخفض سعر العقود الآجلة للخام الأميركي الخفيف 0.10 دولارات إلى 99.64 دولاراً للبرميل بعد هبوطه 1.8 في المئة عند التسوية أمس إلى أدنى إغلاق له منذ 26 من آذار.
وتراجع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 22 سنتا إلى 105.40 دولاراً للبرميل بعد هبوطه نحو اثنين في المئة عند التسوية أمس إلى أدنى مستوى له منذ 11 تشرين الثاني.
وأظهرت بيانات من معهد البترول الاميركي أمس ان مخزونات النفط في الولايات المتحدة سجلت هبوطا كبيرا الأسبوع الماضى مخالفة توقعات المحللين في حين زادت مخزونات البنزين والمشتقات.
وقال المعهد في تقريره الأسبوعي إن مخزونات الخام هبطت 5.8 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 28 من اذار لتصل الي 373.5 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير الي زيادة قدرها 1.1 مليون برميل. وتراجعت مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الاجلة في كاشنغ باوكلاهوما 1.5 ملايين برميل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم