الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أتلتيكو مدريد يتابع صعوده نحو حجز بطاقة دوري الأبطال

المصدر: "أ ف ب"
أتلتيكو مدريد يتابع صعوده نحو حجز بطاقة دوري الأبطال
أتلتيكو مدريد يتابع صعوده نحو حجز بطاقة دوري الأبطال
A+ A-

انفرد #أتلتيكو_مدريد بالمركز الثالث بفوزه الثالث توالياً على حساب مضيفه #ليفانتي 1-0، في المرحلة 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع فريق العاصمة رصيده إلى 55 نقطة بفارق نقطتين عن إشبيلية، الذي أصبح رابعاً، بعد تعادله الاثنين على أرض فياريال 2-2، لكن لاعبي المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يبتعدون بفارق 10 نقاط عن المتصدرين ريال مدريد وبرشلونة اللذين لعبا مباراة أقل.

واجرى سيميوني، الطامح لضمان مركز بين الأربعة الاوائل مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، عدة تغييرات على التشكيلة التي فازت على بلد الوليد في المرحلة السابقة، وبقي منها الحارس السلوفيني يان أوبلاك، ماريو هيرموسو، الغاني توماس بارتي وماركوس ليورنتي.

وبكر "كولتشونيروس" بالتسجيل إثر تمريرة جميلة في العمق وصلت إلى ليورنتي، عكسها عرضية داخل المنطقة تلعثم بها دفاع ليفانتي وسجلها برونو غونزاليس عن طريق الخطأ في شباكه (15).

وتابع ليورنتي (25 عاماً)، نجم إنزال ليفربول الإنكليزي عن عرشه في دوري أبطال أوروبا، تألقه بعد حركة فنية رائعة على طريقة الهولندي دنيس برغكامب ساهمت بتسجيل هدف الفوز.

وحصل أتلتيكو على فرصتين لمضاعفة النتيجة، لكنه أهدرهما عبر الدولي دييغو كوستا والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو، لينتهي الشوط الاول بتقدم مستحق للضيوف.

واحتفظ أتلتيكو بتقدمه في الثاني مع عدة فرص وقف لها الحارس ايتور فرنانديز بالمرصاد، ليتفادى أي نتيجة سلبية في مبارياته التسع الأخيرة، فيما بقي ليفانتي في المركز 11 ومني بخسارته الأولى بعد العودة.

ونجح أتلتيكو بما عجز عنه العملاقان برشلونة وريال مدريد اللذين عادا خاسرين من ارض ليفانتي.

كما نجح أتلتيكو بالابتعاد بفارق 6 نقاط عن خيتافي الخامس، الذي تابع اهدار النقاط بتعادله على أرض بلد الوليد 1-1.

خيتافي، الطامح أوروبياً والذي لم ينجح بتحقيق أي فوز بعد العودة، افتتح له خايمي ماتا التسجيل (41)، لكن المضيف رد سريعاً عبر التركي اينيس اونا من نقطة الجزاء (45).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم