الاقتصاد والسياحة في مهب كورونا... آخر تطورات تفشي الوباء حول العالم

23 حزيران 2020 | 17:40

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الآفاق مسدودة وكورونا يرخي بظلاله (تعبيرية- أ ف ب).

في الآتي، آخر تطورات انتشار فيروس #كورونا المستجد في العالم، في ضوء آخر الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة:

ألف حاج في مكة

ستجيز #السعودية لألف شخص يقيمون داخل أراضيها بأداء مناسك الحج نهاية تموز في مكة المكرمة، وفق ما أعلنت وزارة شؤون الحج اليوم بعد قرار بالحد في شكل كبير هذا العام من عدد الحجاج بسبب الوباء.

360 ألف ألماني مجدداً في الحجر

أعلنت المانيا اليوم للمرة الاولى إعادة فرض حجر محلي بعد ظهور بؤرة جديدة لكوفيد-19 في مسلخ كبير غرب البلاد حيث أحصي أكثر من 1550 اصابة.

وإعادة فرض الحجر على مجمل إقليم غوترسلوه الذي يقطنه نحو 360 الف نسمة في مقاطعة رينانيا شمال فستفاليا تعني الحد من المخالطة بين الاشخاص واغلاق الحانات وصالات السينما وحظر الانشطة الترفيهية في امكنة مغلقة.

"موجة ثانية" في كوريا الجنوبية

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم أنها تتصدى منذ منتصف آذار لـ"موجة ثانية" من فيروس كورونا المستجد مع تسجيل ما بين 35 وخمسين اصابة جديدة يوميا، خصوصا في سيول وانحائها حيث يقيم نحو نصف سكان البلاد. لكن غالبية الاصابات التي سجلت في الاسابيع الثلاثة الاخيرة مستوردة. ومن اصل 46 اصابة جديدة احصيت اليوم، هناك ثلاثون لدى ركاب وصلوا من الخارج.

أكثر من 120 الف وفاة في الولايات المتحدة

أودى الوباء بما لا يقل عن 472 الفا و173 شخصا في العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الاول الفائت وفق تعداد لـ"فرانس برس" يستند الى مصادر رسمية الثلاثاء الساعة 11,00 بتوقيت غرينتش.

ولا تزال الولايات المتحدة البلد الاكثر تضررا مع 120 الفا و402 وفاة على الاقل من 2,31 مليون اصابة، تليها البرازيل (51 الفا و271 وفاة) والمملكة المتحدة (42 الفا و647 وفاة) وايطاليا (34 الفا و657) وفرنسا (29 الفا و663).

إنهيار كبير في سوق السيارات

تضررت سوق السيارات في اوروبا في شكل كبير بسبب الوباء ويتوقع ان تسجل هذا العام تراجعا تاريخيا نسبته 25 في المئة مع انخفاض عدد السيارات الجديدة المصنعة من 12,8 مليون وحدة العام 2019 الى 9,6 ملايين وحدة في 2020، وفق ما اعلنت جمعية مصنعي السيارات الاوروبيين، داعية الدول الى دعم المبيعات للحد من التداعيات الاجتماعية.


قمة اوروبية

بعد قمة عبر الانترنت في 19 حزيران، تعقد قمة طارئة يحضرها القادة الاوروبيون في شكل مباشر يومي 17 و18 تموز في محاولة للتوافق على خطة نهوض ضخمة للاقتصاد الاوروبي. وستكون أول قمة مباشرة منذ اذار. 

"ديزني" تعيد فتح متنزهيها في طوكيو

بعد شنغهاي في أيار، يستأنف متنزها "ديزني لاند" و"ديزني سي" في طوكيو نشاطهما مطلع تموز، على أن يسري ذلك على متنزهي "اناهايم" في كاليفورنيا و"ديزني لاند" في باريس منتصف تموز.

متنزها "ديزني" في طوكيو هما من الوجهات السياحية المفضلة في اليابان ويستقبلان كل عام أكثر من ثلاثين مليون زائر.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard