المبادرة الأولى من نوعها... دبي تشيّد شارعاً للأمطار والثلوج الصناعية

23 حزيران 2020 | 15:17

المصدر: "ذي ناشونال"

  • المصدر: "ذي ناشونال"

"الشارع الممطر" في دبي.

أعلنت مجموعة "كليندست"، المطور العقاري لمشروع "قلب أوروبا" (Heart of Europe)، عن مشروعها في إنشاء شارع للأمطار والثلوج الاصطناعية في دبي، وفق ما أفاد موقع "ذي ناشونال".

ويمتد "الشارع الممطر"، حيث ستتساقط الثلوج والأمطار بشكل مستمر عبر تكنولوجيا خاصة تتيح التحكم في درجة الحرارة، على بعد كيلومتر واحد في الجزيرة الرئيسة لمشروع جزر العالم والمكون من 7 جزر صناعية.

ويأتي هذا الابتكار المحلي الضخم بدعم من معهد "فراونهوفو"، وهو أكبر منظمة بحثية موجهة نحو التطبيقات في أوروبا. وسيكون المشروع عاملاً مغيراً في الجذب السياحي للمنطقة بالكامل، إذ ستنخفض درجة الحرارة من 40 إلى 27 درجة مئوية خلال موسم الصيف، ما يوفر طقساً مماثلاً لاستضافة مهرجانات أوروبا على مدار السنة من شأنها جذب السياح المحليين والدوليين.

وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يرغبون بزيارة الشارع للتسوق أو الاستمتاع بأوقاتهم في المقاهي أو المطاعم، يتعيّن عليهم إحضار مظلّة، أو ارتداء معطف مضاد للماء.

مشروع "قلب أوروبا".
مجسمة لمشروع جزر العالم.
مشروع جزر العالم المكون من 7 جزر صناعية.

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard