السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ماكتوميناي يمدد تعاقده مع مانشستر يونايتد

المصدر: "أ ف ب"
ماكتوميناي يمدد تعاقده مع مانشستر يونايتد
ماكتوميناي يمدد تعاقده مع مانشستر يونايتد
A+ A-

أعلن نادي #مانشستر_يونايتد الإنكليزي لكرة القدم عن تجديد عقد لاعب خط وسطه الدولي الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي حتى العام 2025 على الأقل.

وأفاد "الشياطين الحمر" في بيان ان إبن الـ23 عاماً: "وقع عقداً جديداً سيبقيه في صفوف النادي حتى حزيران 2025، مع خيار التمديد لعام إضافي".

ونشأ ماكتوميناي في صفوف أكاديمية يونايتد، وتدرج في الفئات العمرية إلى ان خاض مباراته الأولى مع الفريق الأول في العام 2017 ضد أرسنال.

وبحسب أرقام يونايتد، خاض الاسكتلندي 75 مباراة سجل خلالها 6 أهداف أبرزها الهدف البعيد المدى، الذي سجله في مرمى الغريم مانشستر سيتي (2-0)، ضمن الدوري المحلي في الثامن من آذار الماضي، قبل توقف المنافسات لفترة أكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا.

ونقل البيان عن اللاعب قوله: "أنا سعيد جدا لتوقيع هذا العقد وأداء دور في مستقبل هذا الفريق. يونايتد هو كل ما عرفته في حياتي، وآمل في ان يظهر شغفي بالنادي على أرض الملعب في كل مرة".

وأكد اللاعب انه سيواصل "تقديم كل ما لدي من أجل هذا النادي كلما ارتديت هذا القميص" الأحمر.

ونوه المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير بالأداء الذي يقدمه ماكتوميناي، معتبراً انه يمثل "عنصراً محورياً في خط وسطنا. يوفر التصميم، الصلابة والموهبة في اللعب، ونحن نعرف ان صفات سكوت ستكون ذات قيمة مهمة خلال الأعوام المقبلة".

وينافس يونايتد هذا الموسم على إنهاء البريمرليغ في مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. وقبل 8 مراحل من نهاية الموسم، يحتل الفريق الشمالي المركز الخامس في الترتيب برصيد 46 نقطة، متساويا مع ولفرهامبتون السادس، وبفارق خمس نقاط خلف تشيلسي الرابع.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى الى المسابقة القارية الأهم، لكن صاحب المركز الخامس في الترتيب بنهاية الموسم الحالي، سيتأهل في حال الابقاء على العقوبة المفروضة على مانشستر سيتي (حامل اللقب المحلي وصاحب المركز الثاني حاليا) من قبل الاتحاد القاري (يويفا)، بمنعه من المشاركة القارية لموسمين بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وتقدم سيتي باستئناف حيال هذه العقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، يتوقع ان يصدر الحكم فيه خلال تموز المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم