منظمة الصحّة: الأحداث الدينيّة تساعد في تفشّي فيروس كورونا

22 حزيران 2020 | 19:58

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

رجل يجري فحص كورونا في خيمة متنقلة في مدينة الخليل بالضفة (22 حزيران 2020، أ ف ب).

قالت ماريا فان كيرخوف من #منظمة_الصحة_العالمية إن دولا كثيرة نجحت في التعامل مع فيروس #كورونا المستجد تشهد زيادة في الإصابات بسبب الأحداث الدينية وغيرها من البيئات المعرضة للخطر، مثل تجمعات المغتربين.

وأضافت في إفادة عبر الإنترنت: "أي فرصة تأتي للفيروس للسيطرة، سيفعل. من المهم حقا أن تكون البلدان في وضع يمكنها من الرصد السريع لهذه الحالات".

وقال مايك ريان من منظمة الصحة العالمية إن هناك في ما يبدو بؤرا جديدة للتفشي في كوريا الجنوبية مرتبطة بالأندية والملاجئ والمتنزهات، مشيرا الى أن نتائج مياه الصرف الصحي في شمال إيطاليا أظهرت أن هناك فرصة لانتشار الفيروس هناك قبل أن يدرك أي شخص.


- البرازيل - 

ونبه الى ان الإصابات بفيروس كورونا تبلغ ذروتها الآن في بعض الدول الكبرى المكتظة بالسكان، ويرجع ذلك جزئيا إلى زيادة إجراء الاختبارات، لافتا الى ان هناك زيادة كبيرة في البرازيل.

وأضاف في إفادة عبر الإنترنت: "لا ريب هناك زيادة كبيرة في الحالات (في البرازيل) خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة". هناك "زيادات مثيرة للقلق" في كل أرجاء أميركا اللاتينية.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard