السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مايكروسوفت تطلق نسخة جديدة من Teams للاستخدام الشخصيّ

المصدر: ذا فيرج
مايكروسوفت تطلق نسخة جديدة من Teams للاستخدام الشخصيّ
مايكروسوفت تطلق نسخة جديدة من Teams للاستخدام الشخصيّ
A+ A-

أطلقت شركة #مايكروسوفت اليوم النسخة التجريبية من برنامجها Teams بنسخته الشخصية البعيدة من أجواء العمل والاجتماعات المرئية.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، فالهدف من إطلاق هذه النسخة ليس للتنافس مع البرامج والتطبيقات الأخرى كـ iMessage أو ماسنجر أو واتساب، إنما ببساطة هو موجه لمجموعة من الأشخاص الذين يتطلعون إلى القيام بأكثر من مجرد الدردشة.

وسيتم إطلاق Microsoft Teams للاستخدام الشخصي في البداية لنظامي iOS وأندرويد، وسيتضمن أساسيات الدردشة النصية ومكالمات الفيديو، جنبًا إلى جنب مع القوائم المشتركة والمستندات والتقاويم ومشاركة الموقع. هناك أيضًا لوحة تحكم أنيقة للأحداث والمواقع والمهام والصور التي شاركها الجميع في المجموعة. تحاول مايكروسوفت الجمع ما بين أفضل ميزات Microsoft Teams للعمل وجعلها ذات صلة في الدردشات الشخصية.

وترى مايكروسوفت أن هذه النسخة توفر طرقاً للمجموعات التي تودّ إنجاز بعض الأمور سوياً، مثل التخطيط لقضاء عطلة مع الأصدقاء أو نشاط عائلي.

ويقول ليات بن زور، وهو مسؤول تنفيذي في شركة مايكروسوفت: "أعتقد أنه إذا كان كل ما تريد القيام به هو مجرد محادثة مع شخص ما، فهناك الكثير من تطبيقات الدردشة المستقلة الرائعة. هذه النسخة هي للأشخاص الذين يرغبون بتنسيق بعض النشاطات مع الآخرين، ابتداءً من الأمهات العاملات إلى الأشخاص الذين يرأسون فرق الكشافة، وتنظيم بطولات لكرة القدم...".

سيتم تحديث إصدارات الأجهزة المحمولة من Microsoft Teams لنظامي iOS وأندرويد للسماح لأي شخص بتسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام حساب مايكروسوفت شخصي. ستتمكن من التبديل بسرعة داخل التطبيق من العمل إلى الحساب الشخصي واستخدام الإصدار الشخصي جنبًا إلى جنب مع تطبيقات Office الأخرى مثل Word و Excel و PowerPoint.

تعمل مايكروسوفت أيضًا على إنشاء ميزة آمنة في Teams للاستخدام الشخصي، والتي ستسمح للمجموعات بتخزين ومشاركة المعلومات مثل كلمة مرور Wi-Fi المنزلية أو معلومات حساب نتفليكس مباشرةً داخل تطبيق Teams باستخدام المصادقة الثنائية والتشفير الشامل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم